أسامة دياب

اسـتـضـافـت الـسفارة الفرنسية لدى البلاد وبرعاية سفير فرنسا لدى الكويت أوليفييه غوفان وزوجته، جلسة نقاشية بمناسبة أكتوبر الوردي في مقر إقامة السفير، وتأتي الجلسة النقاشية في إطار شهر التوعية بسرطان الثدي، بهدف تعزيز الكشف المبكر والوقاية ودعم المرضى.

وفي كلمته الافتتاحية، أكد السفير الفرنسي لدى البلاد أوليفييه غوفان، على أهمية مشاركة الرجال في رفع مستوى الوعي، مشيرا إلى أنه في حين يؤثر سرطان الثدي في المقام الأول على النساء، فإن نحو 1% من الحالات تحدث لدى الرجال، فمشاركة الرجال ضرورية لتعزيز التضامن وتعزيز النضال الجماعي ضد هذا المرض.

واختتم الحدث بجلسة أسئلة وأجوبة، لتعزيز الحوار المفتوح حول التوعية بسرطان الثدي والوقاية منه والدعم، مبينا أن اكتوبر الوردي هو مبادرة تم إطلاقها منذ أكثر من ثلاثة عقود، كحملة عالمية مخصصة لرفع مستوى الوعي بسرطان الثدي، وتشجيع الكشف المبكر، وتحسين الوصول إلى الرعاية، ودعم الأبحاث لفهم المرض وعلاجه بشكل أفضل.

وقد شارك في الحلقة النقاشية ثلاثة متحدثين بارزين شاركوا بخبراتهم وقصصهم الشخصية الملهمة: د.جنان عبدالله، اختصاصية الأورام الطبية في مركز الكويت للسرطان ود.رانيا عزمي، مؤسسة مبادرة «فاديا تنجو وتزدهر» في الكويت ومنة فراج، مستشارة الموارد البشرية، وناجية من سرطان الثدي، ومؤلفة كتاب «عندما عبث السرطان بالفتاة الخطأ».

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.