قامت الشركة بتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي 17 “عقود التأمين” والمعيار الدولي للتقرير المالي 9 “الأدوات المالية”، وفقا للمعايير المعتمدة في المملكة العربية السعودية، اعتبارا من 1 يناير 2023 وبأثر رجعي الذي أدى إلى تغيير جذري في عرض النتائج المالية لجميع الفترات ابتداء من الربع الأول من 2023 وإعادة قياس الفترات المماثلة من الأعوام السابقة وفقا للمعايير الجديدة. نتيجة لذلك، قامت الشركة بإعلان النتائج المالية وفقا للبيانات المتوفرة بموجب المعيار الدولي للتقرير المالي 17 والمعيار الدولي للتقرير المالي 9 وتمت الإشارة إلى البيانات غير المتوافقة مع المعايير الجديدة بالرقم “0”.

 

 

يغطي الشرح التفصيلي الآتي البيانات المالية المعلن عنها أعلاه والبيانات المالية المستحدثة المرفقة لهذا الإعلان التي تتسق مع طريقة عرض النتائج المالية وفقا للمعايير الجديدة.

 

يعود سبب الارتفاع في صافي الربح قبل الزكاة وضريبة الدخل للربع الحالي بمبلغ 7,160 ألف ريال سعودي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى الأسباب الرئيسة التالية:

 

• تحسن في نتائج إيرادات التأمين بمبلغ 13,328 ألف ريال سعودي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، أي بارتفاع قدره 18 في المائة. وانخفاض في مصاريف الدخل من عقود إعادة التأمين بمبلغ 10,446 ألف ريال سعودي، أي بانخفاض قدره 28 في المائة. قابلت هذه التغيرات ارتفاع جزئي في مصروفات خدمة التأمين بمبلغ 19,216 ألف ريال سعودي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، أي بارتفاع قدره 56 في المائة.

 

• ارتفاع في صافي دخل الاستثمارات بمبلغ 2,981 ألف ريال سعودي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، أي بارتفاع قدره 277 في المائة.

 

• ارتفاع في صافي الدخل الآخر بمبلغ 546 ألف ريال سعودي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، أي بارتفاع قدره 67 في المائة.

 

• قابلت هذه التغيرات ارتفاع جزئي في صافي المصروفات التشغيلية بمبلغ 447 ألف ريال سعودي، أي بارتفاع قدره 15 في المائة مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، وارتفاع في صافي المصروفات المالية بمبلغ 478 ألف ريال سعودي، أي بارتفاع قدره 349 في المائة مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.