بحضور قوي أمام الكاميرا وبمقدمات تقريرية تلخص محاور اللقاءات قبل توجيه الأسئلة لضيوفه يقدم الصحفي الأمريكي «بريت باير» نموذجًا متفردًا في الأداء الإعلامي حيث دأب على محاورة القادة بأبجديات ولغة رصينة ركيزتها المصارحة.

«بريت باير»، الذي أجرى حوارًا لمصلحة شبكة «فوكس نيوز»، مع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، دأب على الإعداد جيدًا للمادة الإعلامية التي يقدمها بحيث تشمل أسئلته جميع محاور الحوارات التي يجريها.

يعتمد «بريت باير»، الذي التحق للعمل بقناة «فوكس نيوز» منذ عام 1998م على المصارحة التامة في توجيه أسئلته مع الحرص على استخدام لغة الجسد بدقة مدروسة جيدًا بحيث لا ينجرف في أسلوبه إلى التهوين أو التهويل، وهو ما أهله لاحقًا للحصول على جائزة «سول تايشوف» للتميز في الصحافة الإذاعية.

بعد 27 عامًا من الحوارات المهمة التي أثرى بها «بريت باير»، أرشيفه المهني أصبح المذيع الأول في قناة فوكس نيوز، وقد لازمته الترتيبات المتقدمة طيلة مسيرته المهنية، فكان المراسل الأول لمكتب القناة في أتلانتا، وقدم فيها برنامج «تقرير خاص»، والذي اكتسب مليوني مشاهد، وكان كبير مراسلي البيت الأبيض بين زملائه العاملين في القناة.

«بريت باير».. أصبح المرشح المرتقب لدى قناة «فوكس نيوز» حال عزمها إجراء لقاءات مع شخصيات مهمة، ويتسق ذلك مع الخبرات النوعية التي حظي بها الرجل من العمل في الصحافة والتلفزيون، فضلًا عن تأليفه خمس كتب تم تصنيفها من بين الكتب الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة، وإلمامه الكبير بقدر وافر من الثقافة السياسية والتاريخية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.