تعرضت السفارة الأمريكية في بيروت مساء أمس (الأربعاء) لهجوم بإطلاق النار عليها من قبل عناصر مجهولة، وبحسب المتحدث باسم السفارة فإن الحادثة الأمنية نوعية لكن لم تتضح بعد الجهة التي نفذتها.

ووقعت العملية بعد ساعات على إحياء السفارة الامريكية لذكرى تفجيرها قبل 39 عاماً، فيما تضاربت الروايات وتشير الأولى إلى أن سيارة رباعية الدفع (من نوع pathfinder زجاجها داكن ومن دون لوحات) يستقلها مسلحون أقدموا ليل (الأربعاء) على إطلاق النار من رشاش كلاشنيكوف على المدخل الرئيسي للسفارة، وعلى البوابة الخارجية خارج حرم السفارة، ولم يُسفر إطلاق النار عن إصابات وإنما لحقت أضرار طفيفة بالبوابة وبسيارة عسكرية.

وتحدثت رواية ثانية ان مسلحاً برشاش كلاشنكوف أطلق 15 طلقة باتجاه المدخل الرئيسي للسفارة وأن المسلح وصل إلى المكان الذي أطلق منه النار على متن دراجة نارية ونفذ عمليته وغادر كما وصل.

وأظهرت كاميرات المراقبة أن المسلح كان يرتدي لباساً أسود، كما تم العثور عند مدخل مبنى مواجه لمكان إطلاق النار على مشطين فارغين يعتقد أنهما للتمويه.

وبانتظار أن تصدر السفارة الأمريكية بياناً توضح فيه التفاصيل الكاملة، نقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم السفارة الأمريكية جيك نيلسون أنه «عند الساعة 10:37 مساء بتوقيت بيروت، تم الإبلاغ عن إطلاق نار من أسلحة خفيفة بالقرب من مدخل السفارة الأمريكية دون أن تسجل أي إصابات»، مؤكداً أن السفارة آمنة وهم على اتصال وثيق مع سلطات إنفاذ القانون في البلد المضيف.

واتخذت السلطات اللبنانية تدابير استثنائية في محيط السفارة وقطعت الطريق في المنطقة.

يذكر أنه تم نقل السفارة من بيروت إلى موقعها الحالي بعد هجوم وقع في 20سبتمبر 1984 ما أدى إلى مقتل أكثر من 60 شخصاً.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.