أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم ارتفاع مخزون النفط الخام خلال الأسبوع الماضي بنحو 6 ملايين برميل، وهو أكبر ارتفاع أسبوعي للمخزون منذ 4 أسابيع، مع ظهور مؤشرات على بدء تراجع الطلب على وقود السيارات في الولايات المتحدة، بعد أسابيع من نشاط التكرير الكثيف للمصافي بهدف توفير إمدادات كافية للأسواق.

وذكرت الإدارة أن مخزون الخام ارتفع بمقدار 5.946 مليون برميل يوميا خلال الأسبوع المنتهي يوم 7 يوليو الحالي، بعد تراجعه بمقدار 1.508 مليون برميل في الأسبوع السابق، في حين كان محللون يتوقعون ارتفاعه في الأسبوع الماضي بمقدار 483 ألف برميل فقط.

وذكرت بلومبيرج أن مخزون البنزين في الولايات المتحدة استقر خلال الأسبوع الماضي عند نفس مستواه في الأسبوع السابق، في حين كان المحللون يتوقعون تراجعه بنحو 730 ألف برميل، بعد تراجعه بمقدار 2.55 مليون برميل في الأسبوع السابق.

كما ذكرت الإدارة أن مخزون المكررات النفطية والتي تشمل زيت التدفئة والديزل (السولار) ووقود الطائرات ارتفع بمقدار 4.815 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون تراجعه بمقدار 262 ألف برميل بعد تراجعه بمقدار 1.045 مليون برميل في الأسبوع السابق.

 

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.