ارتفع الذهب خلال تعاملات أمس، منهيا سلسلة خسائر استمرت ثماني جلسات، وهي الأطول منذ 2016، وسط تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية والدولار عن المستويات المرتفعة التي سجلاها في الفترة الماضية.
وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 في المائة إلى 1826.49 دولار للأوقية في محاولة للتعافي من أضعف مستوى له منذ مارس، الذي لامسه الثلاثاء. وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3 في المائة إلى 1840.90 دولار، وفقا لـ”رويترز”.
وقال يب جون رونج، محلل السوق لدى آي.جي “على الرغم من وجود محاولة لاستقرار أسعار الذهب خلال التعاملات، فإنه لا توجد قناعة كبيرة بتغير اتجاه الأسعار حتى الآن”.
وتابع أن أي تحركات قبل تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة هذا الأسبوع قد تكون قصيرة الأجل، إذ إن بيانات الوظائف الرسمية تظل هي المحرك الرئيس لاتجاه السوق، إلى جانب بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأسبوع المقبل.
وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية والدولار أمس، في وقت قدم فيه انخفاض الدولار الدعم للمعادن النفيسة الأخرى المسعرة به، فزادت الفضة في المعاملات الفورية 1.1 في المائة إلى 21.19 دولار للأوقية، بعد أن انخفضت هذا الأسبوع إلى أدنى مستوياتها منذ منتصف مارس. وربح البلاتين 0.5 في المائة إلى 870.16 دولار مرتفعا من أدنى مستوى له في عام الذي سجله في الجلسة الماضية. وصعد البلاديوم 1.2 في المائة إلى 1181.15 دولار مبتعدا عن أدنى مستوى في خمسة أعوام، الذي لامسه الأربعاء.
إلى ذلك، تنفس الين الصعداء بعد تراجع طفيف شهده الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية بعدما أدت بيانات اقتصادية أمريكية متباينة خلال الليل إلى خفض التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام.
واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسة، بالقرب من المستويات التي شهدها الليلة قبل الماضية عند 106.78.
وتخلى الدولار عن بعض المكاسب التي سجلها خلال الفترة الماضية بعد أن ارتفعت الوظائف في القطاع الخاص الأمريكي بأقل بكثير من المتوقع في سبتمبر، وفقا لتقرير التوظيف الوطني، الذي صدر الأربعاء، رغم أن ذلك يبالغ على الأرجح في وتيرة التباطؤ في سوق العمل.
وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية الأطول أجلا عن أعلى مستوياتها في 16 عاما بعد البيانات وظلت بعيدة خلال التعاملات الصباحية في آسيا عن المستويات المرتفعة التي سجلتها أخيرا.
وجرى تداول الين، الذي عادة ما يكون حساسا تجاه عوائد السندات الأمريكية، في أحدث التعاملات عند نحو 148.85 ين بانخفاض 0.2 في المائة تقريبا عن المستويات، التي سجلها مساء في الولايات المتحدة وبعيدا عن المستوى المتدني الذي سجله الثلاثاء عند 150.165.
وثار الكثير من الجدل بشأن ما إذا كانت السلطات اليابانية قد تدخلت لدعم الين بعد أن ارتفع بـ 2 في المائة بعد اختراق حاجز 150 ينا لكل دولار. لكن بيانات سوق المال الصادرة عن بنك اليابان أظهرت أن اليابان لم تتدخل على الأرجح في سوق العملات في اليوم السابق.
وفيما يتعلق باليورو، فقد استقر بشكل عام عند 1.0512 دولار ليظل فوق أدنى مستوى له هذا الأسبوع عند 1.0448 دولار. وتداول الجنيه الاسترليني عند 1.2139 دولار بعدما سجل الأربعاء 1.20385.
وارتفع سعر صرف الدولار مقابل الروبل الروسي بواقع 28.05 كوبيك ليصل إلى 99.87 روبل، عند افتتاح جلسة التداول في بورصة موسكو أمس.
وارتفع سعر صرف اليورو مقابل الروبل بواقع 68 كوبيك ليصل إلى 105.44 روبل، بحسب ما أوردته وكالة “تاس” الروسية للأنباء. وعلى الصعيد نفسه، ارتفع سعر صرف اليوان مقابل الروبل بواقع 1.8 كوبيك ليصل إلى 13.65 روبل.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.