سجلت الأسهم الأوروبية انخفاضا طفيفا عند الإغلاق اليوم لكن ذلك لم يمنعها من تسجيل أكبر مكاسب أسبوعية بالنسبة المئوية في أكثر من ثلاثة شهور وسط آمال بأن يسمح انحسار التضخم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بالتوقف قريبا عن رفع الفائدة.

وأغلق المؤشر ستوكس600 للأسهم الأوروبية منخفضا 0.1 في المائة اليوم بعد ارتفاعه على مدى خمس جلسات. وتراجعت أسهم النفط والغاز 2.1 في المائة بفعل تراجع أسعار النفط.

وصعد المؤشر نحو ثلاثة في المائة هذا الأسبوع مسجلا أفضل أداء أسبوعي منذ نهاية مارس ومعوضا جميع خسائر الأسبوع الماضي تقريبا، وفقا لـ”رويترز”.

وغذت بيانات التضخم في الولايات المتحدة التكهنات بدخول الاقتصاد مرحلة انكماش الأسعار واحتمال أن يتوقف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن التشديد النقدي قريبا بعدما يرفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس في يوليو.

وارتفع مؤشر قطاع التكنولوجيا ستة في المائة خلال الأسبوع مسجلا أفضل أداء منذ يناير. وأغلق المؤشر عند أعلى مستوياته منذ أواخر يناير 2022.
وتراجعت أسهم شركات التعدين واحدا في المائة خلال اليوم لكنها ظلت ثاني أفضل القطاعات أداء خلال الأسبوع بمكاسب قدرها 5.7 في المائة مع صعود أسعار المعادن بفضل هبوط الدولار.

وتراجعت أسهم شركات الاتصالات 1.3 في المائة مع هبوط أسهم نوكيا أكثر من تسعة في المائة بعدما قلصت توقعاتها لنتائج العام بأكمله.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.