صعدت الأسهم السعودية اليوم لتتجاوز مستوى 11700 نقطة للمرة الأولى منذ  أكتوبر الماضي، مدعومة بصعود قطاع البنوك الذي سجل أعلى إغلاق منذ فبراير الماضي.

صعد سهم البنك السعودي الفرنسي الأكثر تأثيرا على حركة المؤشر العام بنحو 5.2 في المائة عند الإغلاق، فيما كسب سهم أرامكو السعودية 0.3 في المائة بعد تراجعه لجلستين متتاليتين، مدعوما بعودة أسعار النفط للارتفاع، كما صعدت أسهم البنك الأهلي 1.5 في المائة ونحو 3.5 في المائة من المكاسب لأسهم البنك الأول.

يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية اليوم الأربعاء لاستقاء مؤشرات على توقعات أسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم. ويمكن أن يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى تباطؤ النمو الاقتصادي.

بدوره أغلق المؤشر العام “تاسي” بنهاية التعاملات مرتفعا 63 نقطة، عند مستوى 11727 نقطة، فيما بلغت سيولة الجلسة بنهاية التعاملات 7.8 مليار ريال.

 وأتت السيولة عبر تداول 443.5 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 463.7 ألف صفقة، وتركزت السيولة على سهم مصرف الراجحي وبنك الرياض، إضافة إلى البنك الأهلي.

إلى ذلك، صعدت أسهم 93 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم أنعام القابضة بعد صعوده 9.4 في المائة، تلاه علم الذي واصل تسجيل مستويات تاريخية بعد ارتفاعه 8.7 في المائة.

في المقابل، هبطت أسهم 118 شركة تصدرها سهم الوطنية للتأمين 3.2 في المائة، أيضا تأثر السوق بتراجع أسهم مصرف الراجحي بعد هبوطه 0.6 في المائة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.