صعدت الأسهم السعودية اليوم لتتجاوز حاجز 11500 نقطة للمرة الأولى منذ نوفمبر الماضي، مدعومة بصعود الأسهم القيادية مع توقعات المستثمرين تثبيت أسعار الفائدة على الدولار اليوم.

كانت الأسواق الأمريكية خضراء أمس، مع وصل مؤشرا ستاندرد آند بورز وناسداك إلى أعلى مستوى لهما خلال 14 شهرا، بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع أسعار المستهلكين على نحو طفيف في مايو مما عزز التوقعات بأن البنك المركزي الأمريكي لن يرفع أسعار الفائدة.

صعد سهم أرامكو السعودية الأكثر تأثيرا في حركة المؤشر العام بنحو 1.4 في المائة عند الإغلاق، مدعوما بعودة أسعار النفط للارتفاع، كما صعدت أسهم المراعي بأكثر من 9 في المائة ليغلق سهم الشركة عند أعلى مستوى منذ سبتمبر 2017.

بدوره أغلق المؤشر العام “تاسي” بنهاية التعاملات مرتفعا 119 نقطة، عند مستوى 11533 نقطة، فيما بلغت سيولة الجلسة بنهاية التعاملات 7.1 مليار ريال.

 وأتت السيولة عبر تداول 283 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 454 ألف صفقة، وتركزت السيولة على سهم بنك الجزيرة ومصرف الراجحي، إضافة إلى مجموعة تداول.

إلى ذلك، صعدت أسهم 151 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم شمس بعد صعوده بالحد الأعلى 10 في المائة، وهي الجلسة الثانية من المكاسب الحادة.

في المقابل، هبطت أسهم 62 شركة تصدرها سهم أنعام القابضة 3.7 في المائة، أيضا تأثر السوق بتراجع أسهم بنك الرياض وجبل عمر وكذلك سدافكو.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.