تباين أداء البورصات الخليجية بنهاية تعاملات أمس، في حين أغلق المؤشر القطري على ارتفاع مدعوما بصعود أسعار النفط بعد تخفيض كبار المنتجين حجم المعروض.
وارتفعت أسعار النفط، وهي محفز رئيس للأسواق المالية الخليجية، الجمعة، وحققت مكاسب للأسبوع السادس على التوالي مع تفاؤل المستثمرين بأن زيادة الطلب وتخفيض المعروض سيبقيان الأسعار مرتفعة.
وبحسب “رويترز”، ارتفع المؤشر القطري 0.2 في المائة منهيا جلستين من الخسائر، مع صعود سهمي شركة بلدنا 3 في المائة، وشركة قطر للوقود 1 في المائة.
وزاد سهما مصرف قطر الإسلامي وبنك قطر الدولي الإسلامي 2.2 في المائة و1.1 في المائة على الترتيب.
وتراجع مؤشر البحرين 0.04 في المائة إلى 1982 نقطة بضغط قطاعي السلع الاستهلاكية الكمالية والاتصالات. وانخفض سهم “مجمع البحرين للأسواق الحرة” 9.9 في المائة، و”البحرين للاتصالات السلكية” 0.2 في المائة.
وهبط مؤشر مسقط 0.5 في المائة بإقفاله عند 4760 نقطة. وخسر سهم البنك الأهلي 6.6 في المائة، وتراجع سهم “المدينة تكافل” 1.2 في المائة. كما انخفض سهم “المطاحن العمانية” 3.4 في المائة، و”ريسوت للأسمنت” 0.6 في المائة.
وزاد مؤشر الكويت 0.1 في المائة إلى 7942 نقطة. ودعم المؤشر ارتفاع خمسة قطاعات تقدمها “الصناعية” بواقع 0.9 في المائة، بينما تراجعت ثمانية أخرى تصدرها “السلع الاستهلاكية” بنحو 2.2 في المائة. وصعد سهم “أولى تكافل” بنحو 7.76 في المائة. وفي القاهرة، صعد المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.4 في المائة، بعد ثلاث جلسات من الخسائر، مع ارتفاع جميع القطاعات.
وقفز سهم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير 11.3 في المائة، وتقدم سهم شركة السويدي إلكتريك 4.2 في المائة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.