يواصل برنامج زراعة القوقعة، تقديم خدماته العلاجية عبر التجمعات الصحية، من خلال 17 مركزا لزراعة القوقعة والتأهيل، تتمتع بإمكانات تأهيلية متقدمة، وتوفر رعاية صحية متكاملة، إذ يهدف البرنامج إلى علاج مرضى ضعف السمع حتى يتمكنوا من ممارسة حياتهم اليومية بكل صحة وعافية.

وأشارت «الصحة»، إلى أن من أبرز نتائج برنامج زراعة القوقعة إجراء أكثر من 500 عملية زراعة قوقعة سنويا، مشيرة إلى أن النصف الأول من العام الحالي 2024م، شهد إجراء 288 عملية زراعة قوقعة، مؤكدة أن نسبة نجاح عملية زراعة القوقعة تبلغ 100%.

وأوضحت الوزارة، أن نسبة الحصول على برامج متقدمة للتأهيل والنطق للحالات خلال العام الحالي 2024م، بلغت 100%، مبينة أن مراكز زراعة القوقعة والتأهيل التابعة للتجمعات الصحية تمتلك كوادر طبية مؤهلة ومتخصصة وذات كفاءة عالية، تعمل وفق أحدث التقنيات اللازمة لتقديم الرعاية الشاملة والمتكاملة.

وأشارت، أن مراكز زراعة القوقعة الموجودة تقدم العديد من خدمات الرعاية الصحية لمرضى ضعف السمع، تشمل الفحوصات السمعية، والعمل الجراحي، والبرمجة، والتأهيل، والتشخيص المبدئي والنهائي.

وتعمل المملكة على أن تكون في المراكز الأولى في زراعة القوقعة على المستوى الإقليمي والعالمي، وقد توسعت في زيادة عدد مراكز زراعة القوقعة التابعة لها من خمسة مراكز في 2018م، إلى 17 مركزا حاليا.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.