بشرى شعبان

كشف الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط د.خالد مهدي في كلمة له خلال إطلاق منصة «قيادات كويتية» أنه سوف يتم إطلاق منصة خاصة بالقياديات الكويتيات خلال هذه الفترة بالتزامن مع يوم المرأة الكويتية، مضيفا أنها منصة تستهدف إنشاء قاعدة بيانات أساسية لجميع النساء القياديات لاسيما المتميزات.

وأضاف مهدي أنه سوف يتم العمل من خلال المنصة على إبراز دورهن في المجتمع على أن تكون السيرة الذاتية لهن متاحة للجميع، مشيراً إلى أن هذه المنصة من مخرجات وأعمال لجنة المرأة والأعمال في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية والتي تضم أعضاء أكاديميين ومن المجتمع المدني ومن الجهاز الحكومي والتي تهدف إلى تنفيذ سياسات الخطة الإنمائية لتمكين المرأة.

وذكر مهدي أن المنصة متاحة للجميع ووفق معايير معينة وتتضمن أسماء القيادات البارزة، موضحاً أن الهدف النهائي هو بناء القدرات وتجسيد الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

بدورها، بينت عضو لجنة المرأة والأعمال في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الشيخة انتصار سالم العلي أن سبب اختيار المنصة العالمية «linked in» تقوم بفلترة كافة المعلومات، إذ إن القيادات الكويتية قليلة في المنصة.

وأوضحت أن الكود يسمح بالدخول مباشرة على الصفحة وإدخال البيانات المطلوبة ومنها ألا تقل الخبرة عن عشر سنوات وهي التي تتم عرضها من خلال الجهات الحكومية والمصرفية والقطاع الخاص.

بدورها، استعرضت السفيرة ومساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان الشيخة جواهر الدعيج نسب القيادات النسائية في الكويت بمختلف القطاعات (الحكومي والخاص والمصرفي ومؤسسات المجتمع المدني).

ودعت نائب رئيس اللجنة د.لبنى القاضي جميع القيادات في الكويت من مختلف التخصصات إلى المبادرة بالتسجيل في المنصة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.