اختتم اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية، برنامجه التدريبي الثاني للموسم التدريبي، بعنوان «إعداد كراسة الشروط المرجعية للمشاريع الاستشارية وآلية تقييم العروض الفنية والمالية الخاصة للمشاريع».

وشارك في البرنامج مجموعة من المهندسين العاملين بالقطاعين العام والخاص بالإضافة إلى مشاركات فردية، وحاضر فيه كبير المهندسين الاختصاصيين م. صباح أسد بفندق هوليدي إن – السالمية.

وعلى مدى أسبوع عمل كامل تم تدريب المهندسين والمهندسات على الحقائق والمفاهيم والمهارات اللازمة في إعداد وتصميم كراسة الشروط المرجعية، وتقييم العروض الفنية المقدمة من قبل المكاتب الاستشارية للمشاريع سواء الهندسية أو الإدارية بطريقة فنية محايدة لاختيار أنسب المكاتب الاستشارية للوصول إلى الغاية المرجوة من طرح المشروع.

كما قام المحاضر بتعريف المشاركين وتدريبهم على دراسة وتقييم المعلومات حول كراسة الشروط المرجعيــــة والخدمــات الاستشارية ونطــــاق الأعمال، البرنامج الزمني الذي يجب أن تتضمنه الشروط المرجعية، الجهاز الفني وتقديم محتويات عرض المستشار، والتعرف على النماذج وإعدادها وآلية اختيار المقيمين للعروض الاستشارية الفنية والأساسيات المطلوبة للتقييم.

كما تدرب المهندسون والمهندسات على كيفية طرح المشروع وإعداد المتطلبات الفنية واختيار المكاتب الاستشاريــــة للتنافس، العروض الفنية والمالية ومن ثم تقييمه، شرح لخطوات عمل المقيم ودراسة المتطلبات الفنية، معايير التقييم الفني الرئيسية والفرعية، بالإضافة إلى القيام بتطبيقات عملية لبعض هذه المعايير الفنية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.