نظمت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية بالتعاون مع الإدارة العامة للمباحث الجنائية، ممثلة بإدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية، دورة تدريبية لمنتسبي «الاعلام الامني» من الضباط وضباط الصف بعنوان «إعداد محاضر للتوعية من مخاطر وأنواع الجرائم الإلكترونية وسبل الوقاية منها».

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان صحافي، أن هذه الدورة تأتي في إطار حرصها على رفع كفاءة رجال الشرطة ومهاراتهم المهنية والعلمية بما يتماشى مع المستجدات الأمنية.

وأضافت أن الدورة قدمها رئيس قسم الخدمات المساندة بالإنابة في إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية المقدم عمار الصراف تناول فيها تعريف الجريمة الإلكترونية والقوانين الخاصة بمكافحتها.

وأوضحت أن المقدم الصراف ركز خلال الدورة على جرائم المساس بالكرامة الإنسانية والتهديد والابتزاز واختراق الحسابات الشخصية بالإضافة إلى أساليب الاحتيال والقرصنة وانتحال الهوية، كما استعرض أساليب الحماية وطرق الوقاية من هذه الجرائم.

وبينت أن الدورة تهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي ورفع كفاءة منتسبي الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في إلقاء المحاضرات الشاملة والفعالة التي تسهم في التوعية بمخاطر الجرائم الإلكترونية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.