شاركت الكويت، ممثلة بوكيل الحرس الوطني الفريق الركن م.هاشم الرفاعي ووفد الحرس الوطني، في المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي لقوات الشرطة والدرك ذات الطابع العسكري FIEP في نسخته الثلاثين، والذي يعقد في الجمهورية الإيطالية الصديقة، وعلى هامش المؤتمر رحب رئيس الجمهورية الإيطالية سيرجيو ماتاريلا بوكيل الحرس الوطني.

ونقل الرفاعي إلى الرئيس الإيطالي تحيات القيادة السياسية، ممثلة في صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، حفظهما الله ورعاهما، مشيدا بالعلاقات الطيبة التي تجمع البلدين الصديقين وبدور الجمهورية الإيطالية في استضافة المؤتمر والدعم المقدم للمنظومة الأمنية خلال فترة رئاستها للمنظمة.

وأوضح الرفاعي أن الحرس الوطني يمثل الكويت بعد انضمامها إلى المنظمة منذ 5 سنوات، مذكرا بأن الكويت استضافت بنجاح مؤتمر القوى البشرية لمنظمة قوات الشرطة والدرك ذات الطابع العسكري FIEP الذي عقد يومي 12 و13 ديسمبر من العام الماضي، بمشاركة وفود 14 دولة من أعضاء المنظمة، الأمر الذي حظي بإشادة الأعضاء خلال الاجتماع الحالي.

وأشار إلى أن الاجتماع شهد تسليم الرئاسة من الجمهورية الإيطالية الصديقة إلى الجمهورية الفرنسية الصديقة، حيث ستركز الدورة المقبلة على مواجهة تحديات الذكاء الاصطناعي وقضايا الهجرة غير المنظمة وتحديات البيئة.

وتوجه بالشكر إلى القائمين على تنظيم المؤتمر وإلى وزارة الخارجية الكويتية، ممثلة في سفارة الكويت في إيطاليا، على جهودها في ترتيب مشاركة الحرس الوطني في المؤتمر.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.