بشرى شعبان

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة د.أمثال الحويلة أن مؤسسات المجتمع المدني تقوم بدور محوري في تعزيز التنمية المستدامة ودعم المجتمع.

وأكدت خلال اللقاء الثاني بممثلي «النفع العام» الحرص على عقد مثل هذه اللقاءات للاستماع إلى المطالب والملاحظات – إن وجدت – لمعالجتها، متمنية أن يتم رفع كتب إلى الوزارة بكل المطالب والتصورات للعمل معا على تطوير العمل بما يخدم المجتمع.

وأكدت أن المجتمع المدني والجهات الحكومية مكملان لبعضهما في خدمة الكويت، كاشفة عن أن هذا اللقاء لن يكون الأخير، بل هناك لقاءات مستمرة مع الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني وبشكل مجموعات متتالية للارتقاء بالعمل.

وأضافت الحويلة أن «بعض الجمعيات تنشر أمورا خاصة على وسائل التواصل تستغل بصورة خاطئة قد تسيء في بعض الأوقات إلى الكويت وهناك بعض الجمعيات باتت تأخذ أدوار جهات حكومية».

ولفتت الى أن «بعض الجهات المزيفة قد تستغل أسماء جمعيات لجمع التبرعات بطرق مخالفة للقانون»، مشيرة إلى أن «هناك بعض الجمعيات تتحدث بصورة سلبية عن الكويت بالمحافل الدولية، وأبوابنا مفتوحة أمام الجميع لتلقي أي شكاوى أو معوقات ومقترحات من شأنها الارتقاء بالعمل». وذكرت الحويلة أنه سيتم تخصيص مجمع كبير في منطقة جليب الشيوخ لمقار «النفع العام».

بدوره، أكد وكيل وزارة الشؤون بالتكليف د.خالد العجمي أن الوزارة ستأخذ بعين الاعتبار جميع الطروحات والمطالب التي تقدم بها ممثلو الجمعيات في هذا اللقاء.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.