أكدت الروائية والأديبة الكويتية باسمة العنزي أهمية المشاركة في ملتقى السرد الخليجي الخامس الذي تستضيفه العاصمة القطرية (الدوحة) على مدى يومين وبمشاركة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وأضافت العنزي في تصريح لـ «كونا» أن مثل هذه الملتقيات تعزز من مسيرة التعاون الخليجي في المجال الثقافي إضافة إلى تبادل الخبرات الثقافية والأدبية، لاسيما مع مشاركة العديد من الأدباء والمثقفين الخليجيين، ومن بعض الدول العربية مثل الأردن والمغرب.

وأشادت بملتقى السرد الخليجي الخامس لما له من بصمته كونه يجمع نخبة من المشاركين المختصين في مجال اللغة العربية وكتابتها ونقدها ويشكل إضافة بندواته والأوراق التي قدمت به.

وذكرت أنها قدمت من ضمن فعاليات ملتقى السرد الخليجي الخامس ورقة بعنوان «المواطن الكوني في السرد» متناولة فكرة تضمين السرد لمظاهر العولمة ومظاهرها وردم الفجوة ما بين السرد التقليدي والمعاصر ومحاولة إثراء السرد بتفاصيل واقع مجتمعاتنا المعاصرة المواكبة للتحولات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات.

وأعربت العنزي عن شكرها وتقديرها لدولة قطر على استضافتها الملتقى وعلى حسن التنظيم وكرم الوفادة، كما أعربت عن شكرها للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على دعمه للمثقفين والمبدعين في مختلف المجالات.

وتستضيف العاصمة القطرية (الدوحة) ملتقى السرد الخليجي الخامس الذي انطلق الأحد بمشاركة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وأدباء ونقاد من الدول الأعضاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالإضافة إلى أدباء من المغرب والأردن كضيوف للملتقى.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.