نال الخريج الكويتي د.تركي المطيري المركز الأول على دفعة التخرج لعام 2024 من جامعة «وايل كورنيل» للطب في قطر.

وأعرب المطيري في تصريح لـ «كونا» الأربعاء عقب حفل التخرج الذي أقامته الجامعة في الدوحة عن سعادته بتفوقه الأكاديمي ونيله المركز الأول مع مرتبة الشرف وتفوقه طوال سنوات الدراسة في الجامعة.

وأضاف أنه التحق بالجامعة عام 2018 ضمن برنامج يتكون من ست سنوات دراسية منها سنتان تسمى «ما قبل الطب»، مشيرا إلى أنه اختار التخصص في طب التخدير بعد التخرج من الجامعة.

وبين أنه من المقرر أن يلتحق صيف هذا العام ببرنامج إقامة الأطباء «البورد الأميركي» في طب التخدير في المستشفى الجامعي بجامعة «كيس ويسترن» في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأميركية.

وأهدى المطيري تفوقه الأكاديمي إلى صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، حفظه الله ورعاه، وإلى الشعب الكويتي وإلى دولة قطر التي درس فيها.

من جانبه، أعرب سفير الكويت لدى قطر خالد المطيري في تصريح مماثل لـ «كونا» عن سعادته بحصول د.تركي المطيري على مرتبة الشرف وتفوقه طوال سنوات الدراسة في الجامعة.

وأضاف أن هذا الأمر ليس بغريب على الكويتيين في التفوق الأكاديمي، اذ دأبوا على تحقيق الإنجازات والصعود لمنصات التتويج في كل المحافل سواء المحلية أو الإقليمية أو الدولية.

وتقدم السفير المطيري بالشكر والتقدير للقيادة الرشيدة في الكويت من خلال توفير كافة سبل الراحة لطلبتها في الخارج، كما أعرب عن شكره للقائمين على المكتب الثقافي في دبي والمتابع لأحوال الطلبة في قطر.

وبهذه المناسبة، قالت نائب العميد للشؤون الأكاديمية وشؤون المناهج في جامعة «وايل كورنيل» للطب د.ثريا عريسي: «نحن ملتزمون بتزويد طلاب الكلية بكل المعرفة العلمية والمهارات العملية وتوفير الدعم التام لهم بما يؤهلهم ليكونوا أطباء بارعين ومتميزين أينما كانوا».

وأعربت عن الفخر بالدكتور المطيري الذي عمل دون كلل لتحقيق إنجازات متلاحقة طوال برنامج الدراسة الممتد لست سنوات متمنية له تحقيق المزيد من التفوق في المرحلة التالية من حياته المهنية.

وقد حصد د.المطيري خلال حفل التخرج جوائز عديدة هي التفوق الأكاديمي والتميز في مسار الصحة والإعياء والمرض، والتميز في رعاية المرضى ومزاولة مهنة الطب، والتميز في التألق المهني في منهج العلوم الأساسية، والتميز في منهج العلوم الأساسية.

كما حصد على التميز في التخدير والإنعاش والحالات الحرجة، والتميز في طب النساء والولادة، والتميز في طب الأطفال، والتميز في الجراحة، والتميز في المنهج الإكلينيكي.

وتأسست جامعة «وايل كورنيل» للطب في قطر عام 2001 بشراكة بين جامعة «كورنيل» الأميركية ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.