• الدوسري: «كفاءة الطاقة» تلزم الجهات الحكومية بتركيب طاقة شمسية على المباني الجديدة التابعة لها

 زكى مجلس أمناء المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة مدير إدارة الطاقة المتجددة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة م.أحمد الدوسري رئيسا لدورته الحالية.

وأوضح الدوسري في تصريح لـ «كونا» أن ذلك جاء في الاجتماع الـ 22 لمجلس أمناء المركز الاقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والذي عقد يومي 25 و26 الجاري بالقاهرة.

وأضاف الدوسري أن تسلم الكويت رئاسة المركز يأتي تزامنا مع التوجه العام للكويت نحو تطوير مصادر الطاقة المتجددة وتنويع مصادر الطاقة لديها، حيث تسعى الكويت لاستكمال وتنفيذ مشروع «الشقايا للطاقات المتجددة» الذي يعد من أكبر المشاريع في الإقليم العربي والعالمي، حيث يبلغ إجمالي انتاج الطاقة المتجددة من المشروع بجميع مراحله نحو 4500 ميغاواط.

وأشار إلى مشروع مدونة قواعد حفظ الطاقة في المباني المكيفة الصادرة في عام 2018 والمعنية بتطوير منظومة كفاءة الطاقة في الكويت التي من ضمنها إلزام الجهات الحكومية بتركيب طاقة شمسية على المباني الجديدة التابعة لها.

وأكد الدوسري أن مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة يشهد اهتماما متزايدا في الكويت خصوصا بعد توقيع الحكومة عدة اتفاقيات شراكة وتعاون مع دول من بينها الصين والتي تشمل تبادل الخبرات والتكنولوجيا وتطوير مشاريع مشتركة.

ويعد المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة منظمة حكومية دولية ذات صيغة ديبلوماسية تهدف إلى تمكين وزيادة تبني ممارسات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في جميع أنحاء الدول العربية.

ويعتبر المركز جهة مستقلة تتعاون فنيا مع جامعة الدول العربية والمجلس الوزاري العربي للكهرباء وكذلك مع الحكومات والمنظمات والمؤسسات المالية الدولية والقطاع الخاص.

ويسعى لتمكين سياسات الطاقة المستدامة من اجل تعميم الاستثمار في الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة اضافة إلى زيادة حصة الدول العربية في حلول طاقة المستقبل.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.