أعلن رئيس اللجنة العربية الكشفية ورئيس جمعية الكشافة الكويتية د.عبدالله الطريجي أمس السبت أن دولة الكويت ستنظم فعالية للشباب في يناير المقبل باسم «ملتقى التمكين للشباب» بهدف تسليط الضوء على قضايا هذه الشريحة ومستقبلها.

وقال الدكتور الطريجي لـ «كونا» خلال ترؤسه وفد جمعية الكشافة إلى المؤتمر الكشفي العالمي الـ 43 بالقاهرة إن الكويت ستعمل خلال مشاركتها في هذا المؤتمر على الترويج والتسويق لملتقى التمكين للشباب موضحا أن «الملتقى المرتقب يحظى بتأييد عالمي».

وأكد أن نحو 300 مشارك ومشاركة حتى الآن طلبوا التسجيل لحضور الملتقى، لافتا إلى أهمية الفعاليات التي سيشهدها خلال انعقاده بالكويت.

وكشف عن أن الكويت ستستضيف أيضا خلال الفترة من الخامس إلى العاشر من أكتوبر المقبل بطولة (البادل الدولية للكشافة)، مؤكدا أن «الحدث المنتظر هو الأول من نوعه على مستوى المنظمة الكشفية العالمية والعربية إذ لم يسبق أن كان للرياضة نصيب في العمل الكشفي».

وأشار إلى رغبة عدد من الدول في المشاركة بالبطولة التي تستضيفها وتنظمها جمعية الكشافة الكويتية.

وأعرب الطريجي عن الشكر والتقدير لمصر قيادة وحكومة وشعبا وللاتحاد العام للكشافة المصري على استضافة وحسن تنظيم المؤتمر الكشفي العالمي الذي يقام كل أربع سنوات ويعتبر أكبر ملتقى وفعالية تنظمها المنظمة العالمية للحركة الكشفية. وأوضح أن الكويت تشارك في المؤتمر بوفد يتكون من 18 مشاركا للكشافة والمرشدات وهو يعتبر «من أكبر الوفود المشاركة بالمؤتمر» مؤكدا أن «مشاركة الكويت محل اهتمام كبير من المنظمة العالمية كونها تترأس المنظمة الكشفية العربية في دورتها الحالية».

وأضاف أن الكويت تشارك في العديد من الفعاليات الخاصة بالمؤتمر كما ستكون هناك مشاركات في عدد من الورش الجانبية في حين سيلقي المدير العام للمعهد العربي للتخطيط ومقره الكويت د.بدر مال الله محاضرة بإحدى الورش وأيضا هناك محاضرة أخرى للدكتور عبدالعزيز التركي عن الوضع الاقتصادي العالمي وعلاقته بالكشافة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.