• إيمان العنزي: حققنا منذ عقود إنجازات بارزة في تعزيز رفاهية الطفولة

بشرى شعبان

أكدت وزارة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة د.أمثال الحويلة أن الكويت، بقيادتها الحكيمة ورؤيتها الثاقبة، تقف دوما في طليعة الدول الساعية إلى الحفاظ على حقوق الطفل وضمان حمايته ورعايته.

وأشارت في كلمة ألقتها خلال احتفال المجلس الأعلى للأسرة بيوم الطفل العربي تحت شعار «أطفال اليوم قادة الغد» والذي استهل بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح أطفال فلسطين، ان حماية الطفولة وتنمية مهاراتهم على رأس أولوياتنا، ايمانا بأن الطفل هو أساس بناء المجتمعات ومستقبل الأوطان.

وأكدت الحويلة أن الكويت قطعت شوطا طويلا في هذا المجال، ملتزمة بالقوانين الدولية التي تصون حقوق الطفل، مشيدة بالدور البارز الذي يضطلع به المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في رعاية الأطفال، وتوفير بيئة آمنة لهم تعزز من مهاراتهم وتحصنهم ضد جميع أشكال العنف والإساءة.

وثمنت الشراكة الفاعلة بين الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، والتي أثبتت أهميتها في دعم جميع المبادرات المعنية برعاية الطفولة، حيث أثبتت هذه الشراكات أنها تعزز من الجهود المبذولة لرعاية الأطفال وحمايتهم، ويؤكد على التزام الجميع بمسؤولية حماية مستقبل هذا الوطن.

وفي الختام توجهت بالشكر والامتنان لكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية، من مؤسسات وجهات وأفراد، على دورهم الكبير وجهودهم المخلصة في رعاية وتنمية أطفالنا.

بدورها، أكدت أمين عام المجلس الأعلى للأسرة بالتكليف إيمان العنزي أن الكويت تجسد مثالا يحتذى في مجال رعاية الأطفال، موضحة أن الكويت حققت منذ عقود إنجازات بارزة في تعزيز رفاهية الطفولة، مكرسة جهودها لتكون أرضا حاضنة للمواهب والطموحات، حيث تنطلق من رؤية استراتيجية تضمن لأطفالنا بيئة آمنة.

وأشارت العنزي إلى أنه بفضل تلك السياسات تربعت الكويت على عرش مؤشر السعادة العالمي لعام 2024 الصادر من الأمم المتحدة بالتعاون مع مؤسسة غالوب ومركز اكسفورد، حيث صنف الطفل الكويتي بأنه الاسعد عربيا وخليجيا على مستويات الدعم الاجتماعي والرفاهية والصحة وحرية اتخاذ قرارات الحياة.

واستعرضت دور المجلس الأعلى للأسرة في الجهود الوطنية عبر تطوير سياسات متكاملة تعزز حقوق الطفل، الأمر الذي جعل الكويت رائدة في مجال الطفولة على المستويين الإقليمي والدولي، مشددة على أن دور المجلس تجسد بالالتزام الثابت، في العمل على تعزيز حقوق الأطفال وإطلاق استراتيجيات متكاملة تهدف إلى تنمية مهاراتهم، وتعزيز الصحة النفسية، ورعاية الطفولة في جميع جوانب الحياة.

وشددت على «أهمية الصحة النفسية للأطفال، فمن خلال دعمها نستطيع أن نمنح أطفالنا الأدوات اللازمة لمواجهة تحديات الحياة بثقة وإيجابية، إذ إن الصحة النفسية ركيزة أساسية لنموهم السليم وتطورهم الشامل، وخطوة محورية نحو بناء مجتمع متوازن قادر على مواجهة التحديات.

إنجازات المجلس

وأشارت إلى أن نجاح مسيرة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ساهمت فيه بصمة لا تمحى من شركاء قدموا الدعم الكامل فهم ليسوا مجرد شركاء عاديين، بل هم الأعمدة الراسخة التي شيدت عليها رؤيتنا نحو مستقبل أفضل للأسرة والطفولة.

وبعد تكريم الجهات الداعمة والطلبة المتميزين في محالات تعليمية مختلفة جالت الوزيرة وامين عام المجلس ووكيل وزارة الشؤون د.خالد العجمي والوكلاء المساعدين والحضور على معرض مصاحب تتضمن العديد من المشاركات التوعوية حول حماية الاطفال والاهتمام بهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.