• البرجس: الهيئة سعت إلى تعزيز النزاهة والتحول الرقمي .. وتضاعف عدد طلبات الخدمات الإلكترونية

ليلى الشافعي

أكد وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون القصر د.محمد الوسمي أن نشاط الهيئة لا يقتصر على أبنائها من القصر والمشمولين بالرعاية، بل تمتد مبادراتها المباشرة أو من خلال الاثلاث الخيرية التي تديرها إلى رعاية العديد الأنشطة والمشروعات والمبادرات الاجتماعية والتعليمية والدينية داخل الكويت وخارجها.

وقال د.الوسمي خلال كلمته بمناسبة حفل تكريم عدد من الطلبة المتفوقين من المشمولين بالرعاية بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة وكوادرها التنفيذية وأولياء الأمور: سعدنا بتفوقكم وتميزكم بالاجتهاد والمثابرة، ونتمنى أن يكون تفوقكم العلمي سلاحكم في كل مناحي الحياة لمواجهة التحديات والاستفادة من الفرص في المستقبل، وأدعوكم لمواصلة جهودكم على طريق العلم والتفوق.

وشدد على أن الهيئة منفتحة على التفاعل الإيجابي مع كل مبادرة او اقتراح من شأنه تعزيز جهودها برعاية أبنائها وبما يزيد من فرص نجاحهم ومشاركتهم في تنمية البلاد وتطورها، مشيدا بمشروع «بادر ويانا» الذي دعمته الهيئة من حساب الأثلاث الخيرية التي تديرها في إطار وصايا ورغبة الموصين، مبينا ان المشروع الطموح الذي نفذته الهيئة بالتعاون مع العديد من الجهات لتدريب وتأهيل ورفع قدرات عدد من المشمولين برعايتها وتشغيلهم خلال العطلة الصيفية، موضحا أن النجاح الحقيقي يكمن في الدور الذي قام به هذا المشروع الطموح في تعزيز مفاهيم الانضباط والالتزام والاعتماد على النفس، وكسر حاجز الخوف والتردد لدى المشاركين.

وأشار إلى أن الهيئة دعمت هذا المشروع في إطار دورها، وسعيها الدائم الى بذل كل الجهود التي تعزز من قدرات ومؤهلات المشمولين برعايتها في مختلف المجالات لتعزيز قدراتهم على مواجهة تحديات المستقبل.

من جهته، أوضح مدير عام الهيئة م.حمد البرجس في كلمته خلال حفل التكريم أن الهيئة تحرص على تعزيز تفوق أبنائها عبر دعم برامج وأنشطة التربية والتعليم بالأدوات والوسائل المادية والمعنوية وتنظم الهيئة برامج توعية وأنشطة توعوية ودينية تستهدف تنمية معارفهم وقدراتهم ومهاراتهم، إلى جانب تعزيز قدرات ومؤهلات المشمولين برعايتها لمواجهة تحديات المستقبل.

ولفت البرجس الى حرص الهيئة على تكامل خدماتها لتشمل تهيئة المشمولين برعايتها لمرحلة ما بعد انتهاء الوصاية من خلال مبادرات عديدة، منها مشروع «بادر ويانا» لتدريب عدد من القصر وتأهيلهم لتلبية متطلبات سوق العمل، مشيدا بتعاون جهات عديدة في هذا المشروع.

وأكد حرص الهيئة على المساهمة بفعالية في دعم برنامج عمل الحكومة من خلال عدة محاور، أبرزها ما يلي:

٭ تعزيز النزاهة من خلال تقوية التنسيق بين الأجهزة الرقابية وتفعيل أدوات المحاسبة والمساءلة.

٭ مواصلة برنامج التحول الرقمي الذي شمل زيادة عدد الخدمات المقدمة عبر تطبيق سهل الحكومي إلى 40 خدمة وعدد الخدمات المقدمة عبر الموقع الإلكتروني إلى 50.

وأشار إلى أن برامج التحول الرقمي أسهمت في تحقيق العديد من الإيجابيات منها:

٭ تضاعف عدد طلبات الخدمات الإلكترونية بمعدل 380% من 2034 خدمة عام 2020 إلى أكثر من 9600 خلال 2023.

٭ تطوير وتسهيل آلية تسديد المستحقات لدى الهيئة من الشيكات إلى التحويل إلى حسابات الآيبان مباشرة وهو ما ادى إلى ارتفاع عدد التحويلات البنكية بمعدل 67% من 12 ألف تحويل عام 2020 إلى 20 ألفا في 2023.

٭ تطوير الأنظمة الرقمية أدى لاختصار الدورة المستندية في العديد من مجالات العمل.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.