• السفارة الجورجية: الكويت الشريك الدولي الرئيسي لنا ونسعى للارتقاء وتطوير التعاون لمستويات أرحب

أسامة دياب

وصف مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير صادق معرفي العلاقــــات الكويتية – الجورجية بالقويــــــة والمتطورة، موضحا أنها تقوم على مبادئ الصداقة والثقة والاحترام المتبادل.

جاء ذلك في تصريح للصحافيين خلال مشاركته في حفل نظمته سفارة جورجيا بمناسبة عيد الاستقلال.

من جهتها، اكدت السفارة الجورجية لدى البلاد أن الكويت الشريك الدولي الرئيسي لجورجيا، مشيرة الى سعيها للارتقاء بهذه الشراكة المعززة إلى مستويات أرحب.

وأضافت السفارة في بيان لها ان جورجيا والكويت تتمتعان بصداقة وتعاون وثيق ومتعدد الأبعاد بشكل متزايد، وتحقيقا لهذه الغاية، نتقدم بشكر خاص إلى صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، الذي حولت حكمته الكويت إلى جزيرة هدوء في بحر الاضطرابات الإقليمية، كما حفز سموه الديناميكية الإيجابية في شراكتنا الثنائية بين جورجيا والكويت، مما يجعل تعاوننا أكثر صلابة وإثمارا.

وأشادت السفارة بدعم الكويت المستمر والصريح لسيادة جورجيا ووحدة أراضيها، فضلا عن بناء التوافق بشأن القضايا العالمية والتعاون المتعدد الأطراف.

وأشارت السفارة إلى أن حكومة جورجيا تولي أهمية قصوى لتعميق التعاون السياسي والاقتصادي مع الكويت، وتسعى جاهدة لتعزيز العلاقات في مجال السياحة والثقافة والتعليم، مؤكدة على نية الحكومة الجورجية في تسهيل زيادة الاستثمار والشراكة التجارية مع الكويت، حيث تم إدراج جورجيا ضمن أفضل عشر دول في العالم، في «سهولة ممارسة الأعمال التجارية» من بين 190 دولة، وهو التصنيف الصادر عن البنك الدولي، حيث تقع جورجيا بشكل أساسي بين الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى من حيث الراحة للمستثمرين لممارسة أعمالهم في جورجيا، وفي حين تم تحقيق عدد من الإنجازات المهمة في مجالات التعاون الاقتصادي.

وأضافت السفارة انه بالنظر إلى بيئة جورجيا الصديقة للأعمال بشكل استثنائي والفوائد المترتبة على اندماج جورجيا المستمر في السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، لاتزال هناك فرص كبيرة للكويتيين للاستثمار في مجال الضيافة وقطاعي العقارات والطاقة في جورجيا.

وقال البيان ان جورجيا تشهد طفرة في مجال السياحة، حيث تتميز بمناظر طبيعية متنوعة بشكل مذهل تتراوح بين أعلى الجبال في أوروبا والساحل شبه الاستوائي، وتقاليدها الثقافية والمطبخية الغنية، حيث زار أكثر من 7 ملايين مسافر دولي جورجيا العام الماضي.

وأشارت إلى العدد المتزايد من السياح الكويتيين القادمين إلى جورجيا، والذي يتم تسهيله بشكل أكبر من خلال الرحلات الجوية المباشرة للخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة إلى المدن الجورجية، حيث تمت إضافة وجهة جديدة إلى مدينة باتومي من قبل طيران الجزيرة، وكذلك الإعفاء من التأشيرة للمواطنين الكويتيين والمقيمين في الكويت.

ودعت رجال الأعمال والشعب الكويتي بشكل عام الى زيارة جورجيا واستكشاف الفرص التي يمكن أن تقدمها جورجيا للأعمال التجارية.

وأعربت السفارة عن امتنانها لمساعد وزير الخارجية السفير صادق معرفي على تشريفنا بحضوره، متطلعــــين إلى الصداقة الدائمة بين جورجيا والكويت، والتي ستحفز موجة جديدة من التعاون المعزز في مجال التجارة والاستثمار والتبادل الشعبي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.