أكد الوكيل المساعد لقطاع شؤون المساجد بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية م.بدر العتيبي إيمان الكويت الراسخ بأن «الحوار والتفاهم من أهم السبل لتحقيق السلام والاستقرار». جاء ذلك في كلمة ألقاها العتيبي خلال ترؤسه وفد البلاد المشارك في الاجتماع العام للإدارة الدينية لمسلمي روسيا في نسخته الثامنة، وأعمال المنتدى الإسلامي العالمي الـ 20 بالعاصمة الروسية موسكو.

وقال العتيبي إن مشاركة الكويت تأتي إيمانا منها بمنهج السلام العالمي وتطبيق الوسطية والاعتدال من دون تطرف أو غلو أو تقصير أو إفراط، مضيفا أن منهجية المؤسسة الدينية تتمثل في ترسيخ قيم الوسطية والأخلاق الإسلامية ونشر الوعي الديني والثقافي والعناية بالقرآن الكريم والسنة النبوية ورعاية المساجد.

وأوضح أن الكويت أثبتت في مناسبات عدة قدرتها على القيام بدور فعال في تحقيق السلام والمصالحة وأسهمت مبادراتها في إيجاد حلول للنزاعات سواء عبر الجهود الديبلوماسية أو الدعم الإنساني أو من خلال نشر الوعي والثقافة انطلاقا من إيمانها بأن السلام هو حق لجميع شعوب الأرض. ولفت إلى أن الحوار ليس مجرد وسيلة لحل النزاعات الدولية والفئوية إنما هو جسر يمتد بين الشعوب والثقافات ويساعد على تجاوز الخلافات والتحديات وبناء مستقبل مشترك لحفظ المصالح المشتركة العامة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.