أعلنت جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية امس الاثنين إطلاق النسخة التاسعة من مسابقتها الثقافية السنوية «شفت الكويت» بعنوان «كويت الإنسانية» على وسائل التواصل الاجتماعي مستهدفة جميع الفئات الاجتماعية.

وقالت رئيسة مجلس أمناء الجائزة الشيخة عايدة سالم العلي لـ«كونا» إن الجائزة أطلقت المسابقة بعنوان «كويت الإنسانية» بمناسبة مرور 10 سنوات على تسمية الأمم المتحدة دولة الكويت «مركزا للعمل الإنساني» وأميرها حينذاك المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، «قائدا للعمل الإنساني».

وهنأت الشيخة عايدة السالم صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد بحلول هذه الذكرى، مبينة أن الجائزة ومن خلال هذه المسابقة تسعى لإبراز الأعمال الإنسانية التي جعلت الكويت تحظى بتسميتها «مركزا للعمل الإنساني» وأميرها حينذاك «قائدا للعمل الإنساني».

وأكدت أن التكريم الأممي غير المسبوق للكويت في التاسع من سبتمبر عام 2014 يعد مصدر فخر واعتزاز ودليلا على تألقها في المحافل الدولية وعطاءاتها السخية وأعمالها الخيرية.

وأشارت السالم إلى احدى مبادرات الجائزة وريادتها على مستوى المؤسسات عبر تفاعلها المباشر مع هذا الحدث العالمي المميز بإطلاقها منصة الشيخ صباح الأحمد الإنسانية إلكترونيا في يوم التكريم نفسه موثقة ذلك الحدث الوطني الذي يعد علامة فارقة في الذاكرة الكويتية وقيمة مضافة في مسيرة الكويت.

وأوضحت أن الجائزة أطلقت في الوقت ذاته مسابقة «شفت الكويت» بنسختها الخامسة تحت عنوان «كويت الإنسانية» أيضا بهدف رفع الوعي بالانجازات الكويتية المشرفة في مسارات العمل الإنساني، إذ حققت نجاحا باهرا بمشاركة الآلاف من دول العالم. واستذكرت اهتمام مؤسس الجائزة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ سالم العلي، طيب الله ثراه، بالجائزة وحكمة توجيهاته وسخاء دعمه عبر مسيرتها التي انطلقت منذ عام 2001، ما أدى إلى تطورها واتساع فضاءات نشاطاتها وتعزيز مكانتها العربية والدولية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.