أسامة دياب

أقام المركز الثقافي الصيني في الكويت، فعالية للاحتفال بمهرجان منتصف الخريف الذي تحتفل به الصين سنويا في منتصف سبتمبر من كل عام.

وقال الملحق الثقافي للسفارة الصينية ومدير المركز، شيا جيان فنغ في تصريح صحافي: «إننا تعمدنا دعوة جميع الأطفال وطلاب المدارس الصينية ونظرائهم الكويتيين للتعرف على هذا التراث الثقافي الشهير منذ آلاف السنين في الصين».

وتابع: «ان الشعب الصيني اعتاد خلال هذه المهرجان ان يتبادل الزيارات مع الأهل والأصدقاء»، مشيرا إلى أن «هذا المهرجان يعتبر مناسبة لاجتماع الأهل والأصحاب».

وأوضح ان «الكويتيين لديهم شغف كبير بالتعرف على العادات والتقاليد الثقافية الصينية، وهذا ما لمسناه من ارتفاع أعداد المشاركين من العوائل الكويتية في فعالياتنا الثقافية، فهناك الكثير من الأمور المشتركة لنتقاسمها مع أصدقائنا الكويتيين».

وعن مدى تأثير الثقافة في العلاقات بين الشعوب، أكد أن الثقافة تعمل على تقوية العلاقات بكل أشكالها بين الدول على المدى الطويل، كما تنمي روابط الثقافة بينهم»، لافتا إلى ان «الثقافة فقط لديها القدرة على تقوية العلاقات بين الشعوب وتعزيزها».

وفي كلمة ألقاها نيابة عن السفير الصيني لدى البلاد تشانغ جيان وي، عبر شيا عن فرحه «في أول احتفال بمهرجان منتصف الخريف الذي يقام هنا في المركز الثقافي الصيني في الكويت».

وتم خلال الفعالية عرض فيلم قصير عن مهرجان منتصف الخريف، كما ألقيت بعض القصائد الشهيرة التي كتبها شعراء صينيون معروفون، وكل قصيدة تحكي قصة عن القمر، الذي هو رمز مهرجان منتصف الخريف، وهو أيضا رمز للثقافة التقليدية الصينية. وتضمن الجزء الثاني من الفعالية صنع «كعك القمر» التقليدي.

ساعد شيا في تقديم برنامج الفعالية، تشانغ تشانغ، رئيسة المركز الثقافي الصيني -الكويتي، التي لا تدخر جهدا في تدريس اللغة الصينية وفي إجراء الأبحاث الأكاديمية وكذلك نشر الثقافة الصينية بين الجالية الصينية في الكويت وبين الكويتيين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.