شارك وفد من سفارتنا في واشنطن في فعاليات إحياء الذكرى السنوية لـ «يوم الذكرى» الأميركي وهو عيد فيدرالي سنوي لتكريم الجنود الأميركيين الذي قتلوا في مختلف الحروب والتدخلات العسكرية الأميركية.

وقال القائم بالأعمال بالانابة في سفارتنا في واشنطن نواف بوشيبة في تصريح لـ«كونا» «تعتبر ذكرى يوم المحاربين القدامى مناسبة مهمة ومميزة في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية ومن هنا تبرز أهمية المشاركة السنوية لسفارتنا في العاصمة الأميركية واشنطن في هذا الحدث الهام».

وأضاف أن هذه المشاركة «تأتي انعكاسا لعمق ومتانة العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين الصديقين».

وأوضح بوشيبة أن المشاركة الكويتية في يوم الذكرى تهدف أيضا إلى «ايصال رسالة إلى الشعب الأميركي الصديق بأن الكويت حكومة وشعبا لم ولن تنسى التضحيات والبطولات التي قام بها أفراد القوات المسلحة الأميركية من الرجال والنساء خلال حرب تحرير دولة الكويت من براثن الغزو العراقي الغاشم».

وشدد على أن ما قامت به الولايات المتحدة خلال حرب تحرير الكويت «ستظل دائما وأبدا عالقة في أذهان وقلوب الكويتيين ويتناقلونها جيلا بعد جيل تقديرا وعرفانا للدور الأميركي الكبير والجهود التي بذلها الأشقاء والأصدقاء من كل دول العالم لدعم الشرعية الكويتية والمساهمة في تحرير دولة الكويت».

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.