أكد وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية ووكيل الإعلام الخارجي بالتكليف عادل المشعان أهمية التعاون الإعلامي القائم بين الكويت ومصر لاسيما في مجال الإذاعة والتلفزيون وتقنيات الدعم الفني.

جاء ذلك في تصريح أدلى به لـ «كونا» خلال ترؤسه وفد الوزارة في افتتاح أعمال الدورة الـ 13 للجنة العليا المشتركة الكويتية -المصرية برئاسة وزير الخارجية عبدالله اليحيا ونظيره المصري بدر عبدالعاطي.

وقال المشعان إن التعاون الإعلامي بين الكويت ومصر يعود إلى عقود طويلة وشهد محطات تاريخية مضيئة تعكس قوة العلاقات الأخوية بين البلدين ومتانتها في المجالات كافة.

وأكد المشعان حرص المسؤولين في قطاع الإعلام من كلا البلدين على تنمية مستوى التعاون في هذا المجال تجسيدا للرغبة السامية من قيادتي البلدين في دفع مستوى التعاون الثنائي إلى آفاق أرحب تواكب النمو الحاصل في العلاقات الأخوية.

ولفت إلى الاتفاق الإطاري الذي وقعته وزارة الإعلام الكويتية أخيرا مع الهيئة الوطنية للإعلام في مصر ويتعلق بالتعاون في مجال الإذاعة والتلفزيون وهندسة التقنيات الإعلامية.

وأضاف أن التعاون في هذا الإطار جاء استجابة للقرارات الصادرة أخيرا عن مجلس وزراء الإعلام العرب بشأن تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الإعلامية الرائدة وتعزيز صور التعاون الإعلامي العربي.

وأعرب المشعان عن الأمل بأن تترجم المقررات الصادرة عن اللجنة العليا المشتركة في دورتها الـ 13 إلى خطوات عملية تسهم في زيادة الجهد الإعلامي المشترك بين البلدين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.