دارين العلي

قال منسق تجمع العاملين في وزارة الكهرباء والماء م.حسن الروضان إن وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د.محمود بوشهري أكد على اهتمامه الكبير وحرصه على إقرار مطالب الموظفين، وذلك خلال استقباله ممثلي التجمع، حيث تمت مناقشة جميع مطالب العاملين العالقة وطرح السبل الحقيقية لتذليل المعوقات وإقرار الحقوق.

ولفت الروضان إلى أن اللقاء ناقش المطالب الخاصة بالموظفين ومنها نظام النوبة، حيث تمت مناقشة تثبيت النظام الحالي وبيان خطورة تغييره على الموظفين لطبيعة العمل الخاصة لقطاعات وزارة الكهرباء والماء، وللحفاظ على قواعد السلامة المهنية وتجنيب آلاف الموظفين من الكوادر الوطنية لخطر الاحتراق الوظيفي.

وأوضح انه تمت مناقشة بدل التلوث والخطر وبيان مدى الأخطار والملوثات الكبيرة التي يواجهها العاملون في مختلف منشآت الوزارة، مما يؤكد أحقية إقرار بدل التلوث والخطر لجميع العاملين في المواقع المستحقة لهذه البدلات على وجه السرعة وبيان كيفية إقرارها دون تسويف أو تعطيل.

ولفت الروضان إلى انه تم التطرق إلى تصنيف الأعمال الشاقة، حيث أكد تجمع العاملين على أهمية تصنيف القطاعات المستحقة ضمن الأعمال الشاقة أو الضارة أو الخطرة كونها تتعامل مع شتى أنواع الخطر والعمل الشاق في جميع الظروف المناخية، مشيرا إلى أن الوزير على علم ودراية بالعمل الشاق والجهود الكبيرة المبذولة من قبل العاملين في مختلف القطاعات. وأوضح أن اللقاء شمل الحديث عن مكافأة الطابع الهندسي وإعادتها إلى الوظائف ذات الطابع الهندسي (مكافأة العيار)، حيث أكد التجمع على أهمية تعديل الوضع القائم وإرجاع المكافأة للمستحقين.

وأشاد الروضان بالتعاون الكبير الذي أبداه الوزير د.محمود بوشهري للدفاع عن حقوق الموظفين ومطالبهم وجعلها من الأولويات للارتقاء بمنظومة العمل، كما عبر عن فخره واعتزازه بدور الكوادر في الوزارة في العمل على مدار الساعة لإنتاج الكهرباء والماء والجهود الكبيرة التي بذلوها خلال أزمة الكهرباء.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.