• دور مهم للإقليم الكشفي العربي في تعزيز التعاون الدولي وتحقيق التوازن في التمثيل الكشفي العالمي

عبدالعزيز الفضلي

تستضيف جمهورية مصر العربية الشقيقة المؤتمر الكشفي العالمي الـ 43، وذلك خلال شهر أغسطس المقبل.

في هذا الإطار، أعلن رئيس المنظمة الكشفية العربية رئيس جمعية الكشافة الكويتية د.عبدالله الطريجي ان رئاسة المؤتمر ستكون للعرب وهذا شيء يدعو للفخر والاعتزاز، مشيرا إلى أن رئيسة المؤتمر ستكون القائدة أمل زيدان من كشافة تونس والقائدة خديجة الحمادي من كشافة دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة عضوا في لجنة القرارات بالمؤتمر.

وتقدم الطريجي بالتهنئة والتبريكات لزيدان والحمادي على اختيارهما العالمي، مؤكدا قدرة المرأة العربية على القيادة والتميز والإبداع في جميع المجالات.

وأضاف أن اختيار القائدة أمل زيدان لرئاسة المؤتمر الكشفي العالمي 43 يمثل لحظة فارقة في تاريخ الحركة الكشفية، وهو شرف كبير للوطن العربي بأسره، نحن فخورون جدا بتمثيل القيادة النسائية في أعلى المناصب الكشفية العالمية، ونؤمن بأن هذه الخطوة ستسهم بشكل كبير في تطوير الحركة الكشفية وتعزيز قيمها في المجتمعات.

وأكد الطريجي أهمية دور الاقليم الكشفي العربي في تعزيز التعاون الدولي وتحقيق التوازن في التمثيل الكشفي العالمي، لافتا إلى اننا واثقون من قدرة القيادة العربية على تحقيق النجاح والتميز في مختلف المجالات، ونتطلع إلى مساهمة فاعلة من قياداته في رسم الخارطة الكشفية العالمية بشكل أكبر.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.