أسامة أبوالسعود

أقامت كاتدرائية مار مرقس للأقباط الأرثوذكس في الكويت قداس عيد القيامة المجيد، بحضور أعضاء البعثة الديبلوماسية المصرية، وجمع غفير من أبناء المجتمع الكويتي المتحاب، وأبناء الجالية المصرية وبعض الجاليات المقيمة على أرض الكويت الطيبة، وحشد كبير من أبناء الكنيسة.

وتلت نائب السفير المصري المستشارة نورا عبدالهادي نص تهنئة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لأقباط مصر في الخارج والتي جاء فيها «الإخوة والأخوات أبناء مصر الأقباط بالخارج يسعدني أن أبعث إليكم بأصدق التهاني القلبية وأخلص التمنيات بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، داعيا الله تعالى أن يعيده بالخير والبركات والسعادة. أتمنى لكم النجاح والتوفيق ولمصرنا الحبيبة وشعبها العظيم المزيد من التقدم والازدهار».

وفي كلمة ألقتها نيابة عن السفير المصري في الكويت أسامة شلتوت، أكدت نائب السفير المصري المستشارة نورا عبدالهادي ما تجسده دولة الكويت من نموذج فريد للتعايش والحريات الدينية، فضلا عن معاني الأخوة التي يتمتع بها أبناء مصر في بلدهم الثاني الكويت.

وقالت: «نستذكر تعاليم السيد المسيح الداعية إلى إعلاء قيم التسامح والمحبة»، لافتة إلى أن الاحتفال بعيد القيامة المجيد يأتي بعد أيام قلائل من زيارة الدولة التي قام بها صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد إلى بلده الثاني مصر والتي كانت محل تقدير من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتؤكد العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين عبر عقود طويلة من الزمن، وحرص القيادتين على الارتقاء بها والتعاون في شتى المجالات بما يخدم مصالح البلدين ويحقق آمال شعبينا الكريمين.

التقدم والازدهار للكويت

من جانبه، هنأ راعي كاتدرائية مار مرقس للأقباط الأرثوذكس بدولة الكويت القمص بيجول الأنبا بيشوي بعيد القيامة المجيد، متضرعا إلى الله العلي القدير أن يعم السلام والتنمية والرخاء في كل ربوع البشرية.

وفي كلمته التي ألقاها خلال قداس العيد رحب راعي كاتدرائية مار مرقس القمص بيجول الأنبا بيشوي بالضيوف المهنئين وعبر عن تمنياته بالرخاء والتقدم لدولة الكويت وقادتها وحكومتها الرشيدة وشعبها الطيب بالخير والازدهار.

وتقدم القمص بيجول الأنبا بيشوي بالشكر الجزيل وعظيم الامتنان إلى صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، حفظه الله ورعاه، لرعايته السامية لقيم التسامح والتآخي التي تميز المجتمع الكويتي المتحاب، وعبر عن وافر الشكر للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على مشاعره الطيبة وكلمته المهنئة للمسيحيين بالخارج.

وأشاد القمص بيجول الأنبا بيشوي باللقاء التاريخي الذي جمع قادة البلدين العظام، صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد وأخاه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفا ان المراسم الرائعة لاستقبال صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد في بلده الثاني مصر ومنح سموه «قلادة النيل» التي تعد أرفع الأوسمة المصرية وأعظمها شأنا وقدرا إنما تعكس مكانة سموه والكويت في قلوب كل المصريين، وتبين عمق المحبة التي يحتفظ بها الرئيس عبدالفتاح السيسي لصاحب السمو ولدولة الكويت.

هذا، وحرصت الشيخة بيبي راشد الحمود والوفد المرافق لها على حضور قداس عيد القيامة وتهنئة أقباط مصر في الكويت جريا على عادة المغفور لها والدتها الأم المثالية الشيخة فريحة الأحمد – طيب الله ثراها.

واستقبل راعي كاتدرائية مار مرقس القمص بيجول الأنبا بيشوي المهنئين بعيد القيامة المجيد صباح أمس الأحد جريا على عادتهم السنوية، حيث توافد للتهنئة أعداد كبيرة من المهنئين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.