أطلق مركز «كونا» لتطوير القدرات الإعلامية أمس البرنامج التدريبي «المهــــارات اللغويــة للإعلاميين» بمشاركة عدد من منتسبي «كونا» ووكالة أنباء الإمارات «وام» وعدد من منتسبي المؤسسات الحكومية والخاصة في البلاد.

ويتناول البرنامـــج الذي يقدمــه د.طارق بكري، ويستخدم الأسلوب النظري والعملي في منهجه، موضوع اللغة العربية وبنية الجملة ومكوناتها والأساسيات النحوية في التحرير وعلاقة اللغة بالتحرير الصحافي وكذلك الأخطاء اللغوية الشائعة في الكتابة الإعلامية وكيفية تجاوزها وتصحيحها.

كما يتطرق البرنامج الذي يستمر حتى 12 الجاري إلى الأصول الفنية واللغوية ومهارة الكتابة واستخدام اللغة في الخبر البسيط والمركب والتغطية الخبرية وقواعد الكتابة السليمة لغويا وتحريريا للمادة الإعلامية علاوة على علاقة اللغة العربية بأنواع المواد الإعلامية من ناحية الشكل والمضمون وتوظيف اللغة والمخزون المعرفي في المهارات الإعلامية.

ويعتبر مركز «كونا» لتطوير القدرات الإعلامية الذي أسس في ديسمبر 1995 من أهم مراكز التدريب الإعلامية إذ قدم مئات البرامج التدريبية في مجالات إعلامية مختلفة ويهدف إلى تطوير القدرات والإمكانات الشخصية الإعلامية والارتقاء بالعمل الإعلامي المهني.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.