استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف بشأن ضرورة توحيد جهود الدولة واتخاذ جميع التدابير اللازمة لتحقيق الحماية المدنية في البلاد، وذلك في ظل التطورات التي تمر بها المنطقة، ومن منطلق حرص مجلس الوزراء على الحفاظ على أمن واستقرار البلاد وسلامة المواطنين والمقيمين.

كما اطلع المجلس على العرض المرئي المقدم من مسؤولي الإدارة العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والذي تناول أهمية التأكد من جاهزية جميع الجهات الحكومية المعنية والاستعداد لمواجهة أي طارئ واتخاذ جميع المتطلبات الواجبة لحفظ الأمن وسلامة المواطنين والمقيمين وحماية المنشآت والمرافق الحيوية في البلاد.

وقرر المجلس تكليف الإدارة العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية موافاة المجلس بتقرير أسبوعي حول الخطوات التي اتخذتها الجهات الحكومية في هذا الشأن.

ولمزيد من التفاصيل

 

أشاد بكلمة الكويت التي ألقاها ممثل الأمير في مؤتمر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي

مجلس الوزراء: اتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق الحماية المدنية

  • تكليف الإدارة العامة للدفاع المدني موافاة المجلس بتقرير أسبوعي حول خطوات الجهات الحكومية في هذا الشأن
  • اعتماد محضر اجتماع لجنة تحقيق الجنسية والمتضمن حالات فقد وسحب وإسقاط الجنسية الكويتية عن بعض الأشخاص

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي في قصر بيان برئاسة سمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء. وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء شريدة المعوشرجي بما يلي:

أشاد مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه بكلمة دولة الكويت التي ألقاها ممثل صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد في مؤتمر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة، والذي جدد سموه خلالها إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لاستمرار العدوان السافر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الشقيق، داعيا سموه المجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص مجلس الأمن إلى ضرورة تحمل مسؤولياته والعمل على وقف هذا العدوان وبشكل فوري.

كما جدد سموه إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من عدوان آثم على الجمهورية اللبنانية الشقيقة وشنها غارات أدت إلى سقوط المئات من القتلى والآلاف من الجرحى من المدنيين العزل، وذلك في انتهاك صارخ لكل الأعراف والقوانين الدولية، مؤكدا سموه، حفظه الله، وقوف دولة الكويت إلى جانب الأشقاء في الجمهورية اللبنانية الشقيقة وتضامنها معهم ورفضها كل ما من شأنه المساس بسيادة واستقرار لبنان.

وطالب سموه بأن تكون لقارة آسيا وقفة حازمة وصريحة للدفاع عن العدل والضمير الإنساني وحق الشعب الفلسطيني والشعب اللبناني في العيش بحرية وكرامة وسلام.

وجدد سموه التزام الكويت بمبادئ منتدى حوار التعاون الآسيوي وأهدافه ومواصلتها للإسهام بشكل بناء للارتقاء بعمل المنتدى، داعيا سموه إلى تحويل المنتدى إلى منظمة إقليمية قادرة على مواجهة التحديات المتسارعة والأزمات المتعاقبة التي تواجهها القارة الآسيوية.

من جانب آخر، رحب مجلس الوزراء بالزيارة الرسمية التي قام بها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والوفد المرافق لسموه إلى البلاد، مستعرضا نتائج هذه الزيارة وفحوى لقاءاته مع صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد وسمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء، والتي عكست عمق العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها في كل المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة، كما تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك إضافة إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وفي ظل التطورات التي تمر بها المنطقة ومن منطلق حرص مجلس الوزراء على الحفاظ على أمن واستقرار البلاد وسلامة المواطنين والمقيمين، استمع المجلس إلى شرح قدمه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف بشأن ضرورة توحيد جهود الدولة واتخاذ كافة التدابير اللازمة لتحقيق الحماية المدنية في البلاد.

واطلع مجلس الوزراء بهذا الصدد على العرض المرئي المقدم من مسؤولي الإدارة العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية، والذي تناول أهمية التأكد من جاهزية جميع الجهات الحكومية المعنية والاستعداد لمواجهة أي طارئ واتخاذ كافة المتطلبات الواجبة لحفظ الأمن وسلامة المواطنين والمقيمين وحماية المنشآت والمرافق الحيوية في البلاد.

وقرر مجلس الوزراء تكليف الإدارة العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية بموافاة المجلس بتقرير أسبوعي حول الخطوات التي اتخذتها الجهات الحكومية في هذا الشأن.

من جهة أخرى، اعتمد مجلس الوزراء محضر اجتماع اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية والمتضمن حالات فقد وسحب وإسقاط الجنسية الكويتية من بعض الأشخاص، وذلك وفقا لأحكام المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1959 بشأن الجنسية الكويتية وتعديلاته.

من جهته، هنأ مجلس الوزراء الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة والشعب المصري الشقيق بمناسبة الذكرى الـ (51) لانتصارات حرب السادس من أكتوبر، مستذكرا بالكثير من الفخر البطولات التي سطرتها القوات المسلحة المصرية واستبسالها وما قدمته من شهداء أبرار لتحرير الأراضي المصرية، معربا عن الاعتزاز الكبير بالتضحيات التي قدمت خلال هذه الملحمة الخالدة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.