وقّعت الجامعـــــة الأمريكية في الكويت AUK وبنك الكويت الدولي KIB مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز الابتكار وتطوير تنمية الطلبة من خلال الجهود التعاونية عن طريق برنامج الابتكار في الذكاء البشري من KIB، ووقع مذكرة التفاهم د.روضة عواد رئيس الجامعة الأمريكية في الكويت، ومحمد الشريف مدير عام إدارة الابتكار الرقمي وذكاء البيانات في KIB.

وتم تصميم هذا التعاون لتعزيز الابتكار الطلابي في الجامعة الأمريكية في الكويت وتزويد الطلبة بفرص هادفة لتطبيق مهاراتهم الأكاديمية في بيئات العالم الحقيقي ويتمثل التركيز الرئيسي للتعاون في المشاركة في برنامج الابتكار HI بقيادة KIB بدعم من استشاري مشهور عالميا، حيث يمكن للطلاب التفاعل مع خبراء الصناعة لتطوير حلول مبتكرة في القطاع المالي.

وشددت د.روضة عواد على أهمية هذا التعاون قائلة: في الجامعة الأمريكية بالكويت، نحن ملتزمون بتزويد طلابنا بالمهارات والفرص التي يحتاجونها للنجاح وهذا التعاون مع بنك الكويت الدولي لا يوفر خبرة عملية قيمة فحسب، بل يفتح لهم الأبواب أمام آفاق وظيفية مستقبلية في إحدى المؤسسات المالية الرائدة في الكويت.

ومن خلال مذكرة التفاهم، ستقوم الجامعة الأمريكية في الكويت بتسهيل فرص التدريب لطلابها لدى بنك الكويت الدولي، مما يوفر لهم خبرة عملية في بيئة مصرفية معروفة بالإضافة إلى ذلك، سيأخذ KIB بعين الاعتبار الطلاب والخريجين في الحصول على فرص عمل مستقبلية، بناء على أدائهم خلال هذه الدورات التدريبية.

من جانبه، قال مدير عام إدارة الابتكار الرقمي وذكاء البيانات في KIB، محمد الشريف: نؤمن بأهمية ربط التعليم الأكاديمي بالتجربة العملية، حيث نهدف من خلال هذه الشراكة مع الجامعة الأمريكية في الكويت لبرنامج الابتكار HI الخاص بنا، إلى تمكين الطلبة من تطوير حلول مبتكرة تلبي احتياجات القطاع المالي المتغير بسرعة، ونتطلع إلى دعم جيل الشباب المبدع والمهتم في مواصلة مشواره المهني في القطاع المصرفي، من خلال منحهم الفرص للتفاعل مع خبراء الصناعة والتعلم من تجارب حقيقية تعزز من قدراتهم وتفتح لهم آفاقا مهنية جديدة.

وأضاف الشريف أن توقيع هذه المذكرة يعتبر خطوة متقدمة في إطار التزام KIB المستمر باستراتيجيته الشاملة للمسؤولية الاجتماعية، وضمن جهوده الحثيثة والهادفة إلى دعم قطاع التعليم ومؤسساته وتعزيز مساهمته في تحقيق النمو المجتمعي والاقتصادي المستدام في الكويت.

وسيكون التعاون في برنامج HI للابتكار بمثابة منصة للمبادرات المستقبلية التي تهدف إلى إعداد الجيل القادم من المهنيين والقادة في قطاعي الابتكار المالي والرقمي ومن خلال تعزيز ثقافة الإبداع والتفكير النقدي، يهدف كلا من بنك الكويت الدولي والجامعة الأمريكية في الكويت إلى تنمية قوة عاملة يمكنها مواجهة التحديات المستقبلية ودفع النمو المستدام في الاقتصاد الكويتي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.