جددت جمعية المهندسين ومجلس محترفي السلامة المعتمدين الـ BCSP مذكرة التفاهم والتعاون الموقعة بينهما لتأهيل مزيد من محترفي السلامة وللارتقاء بمعايير الكفاءة لممارسيها، مؤكدتين على ضرورة تحسين ممارسات السلامة ومواجهة التحديات ومنح شهادات دولية للمتخصصين في هذا المجال.

وتم تجديد المذكرة من قبل رئيس الجمعية م.فيصل العتل مع ورئيس المجلس الجديد أشوك كارلاباتي، حيث أكد الجانبان حرصهما والتزامها بتأهيل كوادر محترفة والعمل مع الجهات المعنية لتوطين التقنيات الحديثة بمجال السلامة.

وبهذه المناسبة، قال رئيس الجمعية م.فيصل العتل: إننا مستمرون في العمل لتأهيل المزيد من الكوادر الهندسية الكويتية المتخصصة في مجالات السلامة وتطوير كفاءة العاملين منهم في مجال السلامة والصحة والبيئة بالكويت، مضيفا أن المذكرة ستمكننا من الاستفادة من الخبرات التي تعمل تحت مظلة المجلس العالمي لوضع معايير خاصة بمتطلبات العمل بهذا المجال بالكويت.

وأكد أن هذا التعاون ومن خلال تأطيره بتجديد المذكرة يعزز مبادرة جمعية المهندسين للاعتماد المهني في مختلف التخصصات، وتحسين ونقل التكنولوجيا وممارسات السلامة المثلى إلى السوق الكويتي ودعم الجهات المتخصصة في هذا المجال. ولفت العتل إلى أن المذكرة ستتيح أيضا للمهندسين الكويتيين وغير الكويتين الحصول على شهادات معتمدة للاحترافية بهذا المجال بدعم من الجمعية، مضيفا أنه قد تم تطوير عدد من البرامج المتخصصة التي سيتم طرحها مستقبلا وستقدم للمهندسين الكويتيين عروضا خاصة للمشاركة فيها.

وأشار رئيس «المهندسين» إلى أن التنسيق والإعداد للبرامج التنفيذية التي تتضمنها المذكرة مستمر على أعلى المستويات لاقامة فعاليات مشتركة، وأننا لن نتوان في استقطاب كل الخبرات العالمية للسوق المحلية للارتقاء بالاعتماد المهني الهندسي بكل التخصصات.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.