• العجمي: المسابقة تنمى مهارات أبنائنا وتساعدهم على استخدام التكنولوجيا بشكل صحيح

سلطان العبدان

أقام مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع احتفالا بمناسبة ختام مسابقة «رحلة في الكويت» وتكريم الفائزين والمشاركين، وذلك على مسرح أكاديمية الموهبة المشتركة.

وفي البداية، قال مدير إدارة التطوير التكنولوجي بالمركز سالم الباز ان فعاليات مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع مستمرة على مدار العام، مشيرا إلى ان المسابقة بدأت في شهر يونيو الماضي وهناك 4 مسابقات أخرى خلال فترة الصيف والغرض منها ليس الجائزة المالية، ولكن نشر الإبداع في عصر الذكاء الاصطناعي وغرس الأساسيات بشكل مبسط وترفيهي في عقول الطلبة، متقدما بالشكر لأولياء الأمور، معتبرا انهم العامل الرئيسي في نجاح أي عملية.

بدوره، أوضح رئيس قسم التدريب بالمركز هيثم العجمي ان مسابقة «رحلة في الكويت» تقام للعام الثالث ونقوم تطويرها سنويا، وفي هذه المرحلة قمنا بتطوير الفئة العمرية بالإضافة لاستخدام لغة برمجة مختلفه والمهام ستكون أصعب لأن الفئة العمرية أكبر.

وأكد العجمي أن الهدف من المسابقة وتجديدها كل سنة هو تطوير لمهارات أبنائنا وتوعيتهم باستخدام التكنولوجيا بشكل صحيح وإيجابي، بالإضافة إلى التفكير الإبداعي لأن عليه إيجاد حلول للعقبات التي تواجه ليخدم مجتمعه في المستقبل.

وبين أن عدد المسجلين في مسابقة رحلة إلى الكويت 100 مشترك، ومن وصل إلى النهائي 62 وقمنا بتكريم 10 منهم.

وفيما يلي أسماء الطلبة العشرة الأوائل في مسابقة «رحلة إلى الكويت»: عمر عوض ويوسف الصفران وعلي العبدالرحمن وفجر العجمي وعبدالله المسلم وعبدالله العجمي وجاسم الكندري وحسين علي وسالم الحويتي وكوثر المقصيد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.