• ملتزمون بخطة إستراتيجية تتضمن طرح عطاءات وبناء العديد من مشاريع الطرق لتشمل مراحل التصميم والإشراف والبناء

شاركت وزيرة الأشغال العامة د.نورة المشعان والوفد رفيع المستوى المرافق لها أمس في أعمال المنتدى العالمي للنقل المستدام لعام 2024، المنعقد في العاصمة الصينية بكين بعنوان «النقل المستدام والخدمات اللوجستية يربط العالم»، بحضور وزير النقل العام الصيني، وعدد من الوزراء والمسؤولين من البلدان العربية والأجنبية والمنظمات الدولية.

وألقت المشعان كلمة في مراسم افتتاح المنتدى، شددت فيها على التزام الكويت بالنقل المستدام ليتجاوز تطوير البنية الأساسية، ويشمل مبادرات لتعزيز وسائل النقل الأكثر خضرة، والحد من الانبعاثات، وتعزيز التنقل الحضري.

وتطرقت المشعان في كلمتها إلى رؤية الكويت 2035، والتي تتماشى مع أجندة الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة، مجددة التزام الهيئة العامة للطرق والنقل بخطة استراتيجية تتضمن طرح عطاءات وبناء العديد من مشاريع الطرق، والتي تشمل مراحل التصميم والإشراف والبناء.

كما شاركت في جلسة وزارية على هامش أعمال المنتدى العالمي للنقل المستدام، بعنوان «الحوكمة العالمية.. تعزيز الشراكة العالمية في مجال النقل المستدام»، تباحثت فيها مع نظرائها من دول العالم حول سبل تبادل الخبرات والتعاون في مجال النقل المستدام، وتسخير أحدث التقنيات لتحقيق الحوكمة العالمية بمجال النقل المستدام.

كما تعقد الوزيرة خلال زيارتها للصين، عددا من اللقاءات مع الوزراء وكبار المسؤولين الصينيين للعمل على استكمال تنفيذ وتطوير مشروع ميناء مبارك الكبير.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.