أسامة دياب

كشف وزير الخارجية عبدالله اليحيا عن أن الوزارة تتابع موقف الكويتيين في لبنان عن كثب وتنسق مع جميع الجهات المعنية. ولفت اليحيا في تصريحات

لـ «الأنباء» إلى أن الوزارة تعد خطة لإجلاء الكويتيين من لبنان في حال تطورت الأمور، موضحا أنه يجري الآن حصر كامل لأعداد الكويتيين في لبنان، وهناك تنسيق مع الخطوط الجوية الكويتية لنقل المواطنين الراغبين في العودة.

وأشار إلى ان إجمالي أعداد المواطنين الكويتيين في لبنان كان بين 450 و500 مواطن قبل فترة الصيف، إلا أن هذا العدد بالتأكيد قد زاد مع دخول موسم الصيف. وكانت وزارة الخارجية قد دعت في بيان صحافي من تتعذر عليه مغادرة لبنان إلى التواصل مع سفارتنا لدى الجمهورية اللبنانية فورا عبر هاتف الطوارئ للسفارة: 0096171171441.

كما جددت الوزارة دعوتها لجميع المواطنين إلى عدم التوجه إلى الجمهورية اللبنانية في الوقت الحالي نظرا للتطورات الأمنية المتعاقبة التي تشهدها المنطقة.

من جهتها، أعلنت الخطوط الجوية الكويتية عن رفع أحجام طائراتها المتجهة إلى بيروت، وذلك لزيادة السعة الاستيعابية للركاب الراغبين في العودة إلى الكويت. وأكدت الشركة في بيان مقتضب أن التنسيق مستمر مع وزارة الخارجية لتقديم كل الخدمات المطلوبة لإرجاع الركاب إلى الكويت.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.