تشهد أنحاء متفرقة من المملكة اليوم فرص لسقوط أمطار غزيرة، يصاحبها العديد من الظواهر الجوية الأخرى منها الرياح الشديدة وجريان السيول، حيث أصدر المركز الوطني للأرصاد إنذارا بالأحمر لعدة مناطق منها مكة المكرمة، كذلك نبهت مديرية الدفاع المدني من هذه الحالة الجوية.

حالة الطقس في مكة

وأصدر المركز الوطني للأرصاد الإنذار الأحمر لمنطقة مكة المكرمة حيث توقع أن تشهد مدينة الكامل من الساعة 12 وحتى الساعة 9 مساءا، بسقوط أمطار غزيرة، يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، فيما تشهد مدينة خليص أمطارا متوسطة من الساعة 2 ظهرا وحتى الساعة التاسعة مساءا يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية.

وفي إنذار بالأحمر لمنطقة حائل، كشف المركز الوطني للأرصاد عن تأثر الحائط والسليمي والشملي وحائل وموقق، بأمطار غزيرة من الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة 11 مساءا، يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام دى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية.

كذلك نبه الأرصاد في الإنذار الأحمر لمنطقة عسير من تأثر النماص وبلقرن وتنومة من الساعة 12 وحتى الساعة 9 مساءا، بسقوط أمطار غزيرة، يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام دى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية.

ودعت مديرية الدفاع المدني لضرورة الحذر والابتعاد عن تجمعات المياه وبطون الأودية والسدود إثر تلك الحالات الجوية.

حالة الطقس في المدينة المنورة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم في المدينة المنورة من هطول أمطار متوسطة، تشمل تأثيراتها رياحاً شديدة السرعة وتساقط للبرد وجريان للسيول وصواعق رعدية وشبه انعدام في مدى الرؤية على المهد و الحناكية ووادي الفرع وخيبر، حيث تستمر تلك الحالة حتى الساعة الـ 11 من مساء اليوم.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة. في حين تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء مناطق نجران، الرياض، القصيم، حائل، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية والشرقية. كما يستمر التوقع بتكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.