تراجعت أسعار النفط في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء بعد خفض الصين معدلات الفائدة المرجعية على الإقراض بشكل أقل من المتوقع، وهو ما أثار مزيدا من المخاوف بشأن توقعات الطلب على النفط في أكبر مستورد للخام في العالم.

وهبط سعر خام برنت بمقدار (5) سنتات ليسجل (76.04) دولار للبرميل، كما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يوليو بمقدار (99) سنتا عن إغلاق يوم الجمعة، ليسجل (70.79) دولار. وينتهي عقد يوليو بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، وفقا لـ«سكاي نيوز عربية».

وانخفض- كذلك- عقد الخام الأمريكي تسليم شهر أغسطس القادم، بمقدار (71) سنتا عن إغلاق يوم الجمعة، ليسجل (71.22) دولار للبرميل. مع العلم انه لم تكن هناك تسوية للخام الأمريكي أمس الإثنين بسبب عطلة عامة في الولايات المتحدة.

وكانت الصين خفضت اثنين من معدلات الإقراض المعيارية: سعر الفائدة الرئيسي للقروض لعام ولخمسة أعوام- بمقدار (10) نقاط أساس لكل منهما، وكان الخفض، وهو الأول في عشرة أشهر، أقل حدة من التوقعات.

وجاء الخفض الصيني بعد أن أظهرت بيانات اقتصادية حديثة، أن قطاعي التجزئة والمصانع يكافحان للحفاظ على القوة الدافعة التي تحققت في وقت سابق من العام.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.