وسط إجراءات أمنية مشددة، توجه المصريون إلى صناديق الاقتراع منذ صباح (الإثنين) للإدلاء بأصواتهم واختيار رئيسهم، حيث يتنافس على منصب الرئاسة 4 مرشحين، الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي الذي يترشح لفترة ثالثة، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، انتظام سير عملية التصويت في لجان الاقتراع كافة، وأضافت أن المقار الانتخابية شهدت إقبالاً كثيفاً وغير مسبوق من الناخبين في مختلف المحافظات، مؤكدة أنه تم الدفع بمزيد من أعضاء الهيئة القضائية إلى اللجان الفرعية، لتخفيف الزحام وتسريع وتيرة التصويت، مؤكدة حرصها على الاستمرار في تقديم العديد من التيسيرات، التي من شأنها تسهيل ممارسة المواطنين في الإدلاء بأصواتهم الانتخابية، وحمل عدد من الناخبين الأعلام الوطنية، فيما حرص البعض على إفساح المجال لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، للانتظار في الصفوف الأولى على المقاعد المخصصة لهم.

ويحق لنحو 67 مليون مواطن ممن بلغوا الثامنة عشرة من إجمالي السكان البالغ 104 ملايين نسمة التصويت في الانتخابات، التي يشرف عليها أكثر من 20 ألف قاض.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن ممثلين عن منظمات دولية ومحلية وبعض السفارات الأجنبية لدى مصر سيراقبون سير الانتخابات.

وكان المصريون المقيمون بالخارج صوتوا في الانتخابات على مدار 3 أيام في 121 دولة حول العالم من 1 إلى 3 ديسمبر، في 137 لجنة فرعية موزعين بمقار البعثات الدبلوماسية، ومن المقرر إعلان نتائج تصويت الخارج ضمن النتائج المجموعة للانتخابات.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.