فيما تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمواصلة ضرب «حزب الله» الذي قال إنه يقود لبنان إلى حافة الهاوية وإن حربه ليست مع الشعب اللبناني، قال مبعوث إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون اليوم (الثلاثاء)، إنهم منفتحون على أي أفكار لتهدئة الصراع في لبنان.

وأضاف دانون للصحفيين: «بينما نتحدث، هناك قوى مهمة تحاول طرح أفكار ونحن منفتحون على ذلك، ولا نرغب في شن أي غزو بري في أي مكان، نفضل الحل الدبلوماسي».

واعتبر السفير الإسرائيلي أن التحرك الدبلوماسي دائماً أفضل من المواجهة، ولكن مع عدم تمكن سكان الشمال من العودة إلى منازلهم، فإننا عازمون على إعادة الأمن لمواطنينا بكل طريقة ممكنة.

وكان نتنياهو قد قال: «سنواصل ضرب «حزب الله»، وأي شخص لديه صاروخ في غرفة معيشته وصاروخ في مرآبه لن يكون له منزل»، مضيفاً في حديثه للبنانيين: «حربنا ليست معكم وإنما مع «حزب الله»، ونصر الله يقودكم إلى حافة الهاوية.. تخلصوا من قبضة نصر الله من أجل مصلحتكم».

في غضون ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن ضرب أهداف خطيرة لـ«حزب الله»، متوعداً بمواصلة الهجمات على مواقع الحزب.

ونقلت القناة الـ13 عن مسؤولين أمنيين قولهم: سنجبر نصر الله بالقوة على وقف إطلاق النار مهما كان الثمن، بغض النظر عن الوضع بغزة، مضيفين: الإستراتيجية هي تغيير ميزان القوى في الشمال، وردع «حزب الله»، وإعادة السكان لمنازلهم.

وعقدت الحكومة الإسرائيلية المصغرة اجتماعاً لمناقشة الوضع في الجبهة الشمالية، وبحسب القناة الـ12 الإسرائيلية فإنه تم إجبار وزراء بالمجلس المصغر على توقيع تعهد بعدم تسريب معلومات عن نقاش التصعيد بلبنان.

من جهة أخرى، قالت وسائل إعلام سورية إن الدفاعات الجوية تصدت لأربعة أهداف معادية في سماء طرطوس.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.