وسط حالة من الذعر والهلع في أوساط سكان المباني المجاورة والسياح المارين في الشارع، اندلع حريق على نحو مفاجئ في مبنى تاريخي وأثري بمدينة إسطنبول التركية التي تعد ثاني أكبر مدن البلاد، اليوم (الأحد).

ووقعت النيران في قصر توبكابي وعلى سطح المبنى التاريخي الذي يعد اليوم من أشهر المعالم الأثرية في إسطنبول، ويقع بداخله مطعم ومتحف ومتاجر تجلب آلاف السياح سنوياً، وتوجهت فرق الدفاع المدني لإجلاء النزلاء في الفنادق القريبة في إجراء احترازي لحمايتهم.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو ألسنة اللهب على سطح القصر وكذلك من نوافذه الكثيرة، رغم أن الحريق اندلع بداية الأمر على سطح المبنى، لكنه سرعان ما انتقل إلى باحة قصر توبكابي مما صعب من إخماد النيران.

وأفاد شهود عيان ووسائل إعلام تركية أن سيارات الإسعاف وصلت إلى مكان قريب من القصر استعداداً لأي طارئ، رغم أنه لم ينجم عن الحريق أي أضرار بشرية، باستثناء الأضرار المادّية التي وصفت بـ«الكبيرة»، ولم تذكر وسائل الإعلام أسباب اندلاع الحريق في القصر.

وتوقعت مصادر أن يكون الحريق سببه وجود عطلٍ كهربائي، أو تسرّب الغاز في مطعمٍ يقع داخل القصر.

وذكرت رئاسة القصور الوطنية التي تشرف على المباني التراثية والتاريخية في تركيا أن قصر توبكابي سيستمر في أنشطته رغم الحريق الذي اندلع، مبينة أن زيارة المتحف الواقع داخل هذا القصر ستستمر كالمعتاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.