أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم (السبت)، إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجمات باستخدام الطائرات المسيرة ضد مواقع على الأراضي الروسية، وأفادت بأن أنظمة الدفاع الجوي دمّرت 10 طائرات مسيرة أوكرانية، 7 طائرات مسيرة فوق أراضي مقاطعة بلغورود، ومسيرة واحدة فوق أراضي مقاطعة فورونيج، ومسيرتين فوق أراضي مقاطعة كورسك. وتحدث مسؤول روسي في دونيتسك الشعبية عن إصابة 6 أشخاص جراء هجوم مسيرة أوكرانية على حافلة.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي زار، أمس (الجمعة)، منطقة سومي الحدودية مع روسيا والتقى جنوداً يشاركون في الهجوم عبر الحدود على منطقة كورسك الروسية.

وخاطب زيلينسكي الجنود بقوله: «خلال حرب طويلة، الأمر لا يتعلق فقط بتحفيز الأفراد. من الضروري تحفيز العالم بأسره وإقناعه بأن الأوكرانيين يمكن أن يكونوا أقوى من العدو».

والتقى زيلينسكي جنوداً من اللواء 82 للهجوم الجوي الذي يقاتل في روسيا واستمع إلى إحاطة من قائده دميتري فولوشين عن وضع العمليات و«القتال ضد الطائرات المسيرة الروسية».

وزار الرئيس الأوكراني منطقة سومي أواخر شهر أغسطس الماضي بعد الهجوم المباغت للقوات الأوكرانية على روسيا في السادس من الشهر نفسه. واستمر الهجوم لمدة شهرين تقريباً، ولم تقدم كييف سوى القليل من التفاصيل حول العملية أخيراً.

يذكر أن القوات الروسية تقدمت بشكل كبير في منطقة دونيتسك الشرقية، في وقت تفقد فيه أوكرانيا المزيد من الأراضي لصالح روسيا.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.