جدد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي إدانته للاعتداء الذي تعرضت له السفارة الأمريكية في بيروت أمس (الخميس)، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية تكثف تحقيقاتها لكشف ملابسات الاعتداء والضالعين فيه.

وقال خلال استقباله السفيرة الأمريكية دورثي شيا اليوم (الجمعة): نعبّر عن رفضنا المطلق للتعرض للبعثات الديبلوماسية ونعتبر الاعتداء على السفارة الأمريكية اعتداء على سيادة لبنان وأمنه.

من جهتها، عبرت السفيرة شيا عن تقديرها لرسائل الدعم التي صدرت عن المسؤولين السياسيين، «وهو ما يعني لنا الكثير». وقالت: «نحن ندرك تماما أن السلطات تحقق في حادثة إطلاق رجل مسلح النار باتجاه السفارة، ونقدر الالتزام الذي عبر عنه شركاؤنا الأمنيون والمسؤولون السياسيون في هذا البلد بأنهم لن يألوا جهدا لجهة التحقيق في هذه الحادثة وملاحقة المرتكب ومحاسبته».

وأكدت: «نحن في السفارة لا نشعر بالخوف إثر هذه الحادثة، فإجراءاتنا الأمنية متينة جدا وعلاقتنا صلبة ونحن نتابع عملنا في السفارة كالمعتاد».

وذكرت أن اللقاء مع ميقاتي تطرق إلى الأفق السياسي المسدود والوضع الاقتصادي في لبنان، مؤكدة أن الوقت قد حان، فالوضع دقيق ويجب السعي لاتخاذ القرارات ومعاودة سير العمل في الإدارات ليتم تطبيق الإصلاحات التي طال انتظارها وإعادة النهوض بالاقتصاد اللبناني.

يذكر أن التحقيقات لا تزال مستمرة في حادثة اقتحام سفارة واشنطن من دون التوصل إلى طرف خيط، على رغم أن المنطقة أمنية بامتياز، وعلى رغم الكاميرات العالية الدقة التي تحيط بالسفارة الأمريكية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.