أعلنت الشرطة الدنماركية اليوم (الأربعاء) القبض على ثلاثة أشخاص في إطار التحقيق المتعلق بانفجارين وقعا قرب السفارة الإسرائيلية في العاصمة كوبنهاغن، مؤكدة أن الأشخاص الثلاثة سويديون.

وأكدت الشرطة الدنماركية أن الانفجارين قرب السفارة الإسرائيلية نجما عن قنبلتين يدويتين، موضحة أنها ما زالت تحقق في علاقة المعتقلين الذين تراوح أعمارهم بين 15 و20 عاماً بالحادث.

وقالت الشرطة في تدوينات على حسابها في «إكس» اليوم: «تم القبض على شخصين في قطار بمحطة كوبنهاغن الرئيسية للسكك الحديدية، في حين تم القبض على الشخص الثالث في موقع آخر بالعاصمة»، فيما قال مسؤول بشرطة كوبنهاغن إن الانفجارين وقعا في تمام الساعة 3:20 صباحاً بالتوقيت المحلي (1:20 بتوقيت غرينتش) في منطقة قريبة جداً من السفارة الإسرائيلية.

وفرضت الشرطة الدنماركية طوقاً أمنياً واسعاً حول المنطقة عقب الانفجارين، وقامت بتعزيز إجراءات الأمن بالقرب من السفارة الإسرائيلية، ونقلت وكالة «رويترز» عن متحدث باسم الجالية اليهودية في الدنمارك أن مدرسة كارولينسكولين اليهودية، الواقعة بالقرب من السفارة الإسرائيلية، ستظل مغلقة اليوم كإجراء احترازي بسبب قربها من موقع الانفجارين.

وكانت الشرطة السويدية قد قالت أمس إنها تحقق في إطلاق نار استهدف السفارة الإسرائيلية في العاصمة ستوكهولم، موضحة أنها توصلت إلى نتائج بشأن إطلاق النار على السفارة، لكنها لم تكشف عن أي تفاصيل لأن التحقيق لا يزال مستمراً.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.