أكدت الصين اليوم (الثلاثاء) أنها تولي أهمية كبيرة للقضية الفلسطينية، مؤكدة أنها عرضت التوسط في محادثات السلام بين إسرائيل وفلسطين.

وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان: إن الوزير تشين غانغ أبلغ نظيره الفلسطيني خلال اجتماع في بكين اليوم أن الصين تولي أهمية كبيرة للقضية الفلسطينية وستواصل دعم محادثات السلام، مؤكداً عرضه أن تساهم بلاده بالحكمة الصينية.

وذكر البيان أن تشين أبلغ وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن الصين ستواصل دائماً دعمها الثابت للقضية العادلة للشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المشروعة.

ويجري الرئيس الفلسطيني محمود عباس في زيارة لبكين تستغرق ثلاثة أيام لقاءات مع المسؤولين الصينيين للبحث عن دعم من بكين لإقامة دولة فلسطينية، وبحسب وسائل إعلامية فلسطينية فإن عباس سيلتقي نظيره الصيني شي جين بينغ لبحث القضية الفلسطينية وتبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ومن المتوقع أن يوقع المسؤولون الفلسطينيون والصينيون اتفاقيات اقتصادية تشمل محطة للطاقة الشمسية ومصنعاً لإنتاج ألواحها وآخر للحديد وتطوير البنية التحتية للطرق غداً.

وتحظى الصين بعلاقة أزلية جيدة مع الفلسطينيين، كما أن بكين ترسل بين فترة وأخرى مبعوثين إلى فلسطين وإسرائيل للعب دور رئيسي في صراعات الشرق الأوسط.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.