أجلت الأردن اليوم (الخميس) 61 من رعاياها في قطاع غزة عبر معبر رفح، وبحسب مديرية العمليات والشؤون القنصلية بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية فإن هؤلاء المواطنين الأردنيين، من الذين سمحت لهم سلطات المعابر بالمغادرة من خلال معبر رفح إلى مصر.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية السفير سفيان القضاة: «إن فريقا من السفارة الأردنية في القاهرة، يقوم باستقبال المواطنين الأردنيين، وتأمين ما يلزمهم من مساعدة ورعاية طبية، ونقلهم إلى ميناء نويبع وإلى القاهرة بواسطة حافلات وفرتها السفارة، ليتم نقلهم إلى عمان بأسرع وقت ممكن».

وأكد القضاة في بيان نشر على موقع الوزارة استمرار الفريق بالتواجد على الجانب المصري من معبر رفح للإشراف على عمليات الإجلاء للمواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة، وتقديم كافة أشكال المساعدة والمساندة لهم، مبيناً أن عدد المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة، والمسجلين على قاعدة البيانات منذ بداية الحرب على القطاع، بلغ 1247 شخصا وتم إجلاء 764 منهم.

وطالب المتحدث باسم الوزارة المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة بالتواصل مع مديرية العمليات والشؤون القنصلية في الوزارة لطلب المساعدة على مدار الساعة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.