كشف موقع «والا» العبري أن قادة الألوية والكتائب من الفرقة 98 في الجيش الإسرائيلي اجتمعوا في إحدى قاعات معسكر القيادة الشمالية في صفد للتحضير النهائي للحرب. وأفاد الموقع في تقرير له بأن هيئة الأركان العامة بالجيش الإسرائيلي تعمل على خطة متعددة وطويلة وغير اعتيادية من شأنها إعداد الجيش للحرب في عدة جبهات. وذكر أن المجتمعين بدأوا يستعرضون هذه الخطة، مع اشتعال المشهد في الشمال، واحتمال اندلاع حرب واسعة في أي وقت.

فيما عُرِضَت الخطط العملياتية في حال اندلعت الحرب، واستعراض مسؤوليات الألوية، وركز قائد القيادة الشمالية اللواء أوري جوردين على الاهتمام بالتحديات الكبيرة، علاوة على تحليل السيناريوهات المختلفة.

من جانبه، وضع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال هيرتسي هاليفي الخطوط الأساسية للخطة متعددة السنوات. وتشمل أساس التنظيم وعمليات الشراء والتدريب، وقد نقل أخيرا رسالة إلى هيئة الأركان العامة، مفادها: «يجب أن نكسر باستمرار محاولات العدو لخلق المعادلات، ويجب السيطرة على الميدان والتطورات في السعي لتقصير الحرب، مع الاستعداد لحرب طويلة في النهاية».

بدوره، قال قائد الفرقة العميد جي ليفي: «علينا تصعيد الخطط القتالية ضد حزب الله في لبنان، والوضع في الاعتبار تحركات حركة حماس في غزة والضفة».

وأوضح الموقع أنه بينما يستعد الجيش لحرب كبرى ضد حزب الله، التي يمكن أن تندلع في أي لحظة، فإن احتمال أن تحاول حماس ترسيخ وجودها في الضفة هو أيضًا على جدول الأعمال.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.