تحول مشعر منى أو ما يعرف بمدينة الأيام الخمسة، إلى ما يشبه خلية النحل مع بدء العد التنازلي لقدوم ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج لهذا العام.

وشارفت جاهزية المخيمات المعدة لإسكان الحجاج في المشعر إلى ما نسبته 80%، بعد أن انتهت شركات الطوافة لحجاج الخارج وشركات ومؤسسات حجاج الداخل من التجهيزات الأساسية، وتبقت أعمال الفرش والأسرة وتأمين برادات المياه.

وباشرت القطاعات الأمنية التابعة لقوات أمن الحج، مثل المرور والدفاع المدني والشرطة، مهماتها في مقارها الرئيسية في المشعر استعداداً لبدء تنفيذ الخطط الأمنية على أرض الواقع قبل القدوم الفعلي لضيوف الرحمن يوم الثامن من شهر ذي الحجة الذي يسمى يوم التروية.

وتواصل أمانة العاصمة المقدسة، أعمال النظافة على مدار الساعة إضافة إلى القيام بأعمال الإصحاح البيئي لمكافحة الحشرات ونواقل الأمراض ورش المواقع ونشر الحاويات المخصصة للنفايات.

من جهتها، توقعت شركة المياه الوطنية أن يبلغ متوسط الضخ اليومي للمياه في المشاعر المقدسة 700 ألف متر مكعب، فيما تبلغ كمية الخزن المائي نحو 3 ملايين متر مكعب، مشيرةً إلى أنه تم تنفيذ 10 مشاريع جديدة للمياه بلغت تكلفتها الإجمالية أكثر من 253 مليون ريال.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.